"الدولة المصرية القديمة .. منبع الحضارة في مصر" يصدر عن المركز القومي للترجمة

  • معتز محسن
  • الخميس 17 أكتوبر 2019, 5:49 مساءً
  • 1511
غلاف كتاب "الدولة المصرية القديمة"

غلاف كتاب "الدولة المصرية القديمة"

يصدر خلال ساعات عن المركز القومي للترجمة ، كتاب بعنوان "الدولة المصرية القديمة .. منبع الحضارة في مصر" لروبرت ج. وينك ، وترجمة نيرمين كامل ، عن حضارة مصر القديمة لما يقرب من ستة الآلاف سنة من 8000 إلى 2000 قبل الميلاد كأساس متين في تكوين مفهوم الحضارة عبر صفحات البشرية ملهمة الجميع بمفاهيم وأسس التطور على مر العصور و لازال القدماء يتحفوننا بكل ما هو جديد عبر التنقيب عن الآثار عبر البعثات الأثرية من البلاد المختلفة.

يركز الكتاب على أن مصدر الإلهام للحضارة الإنسانية ، هي الحضارة المصرية القديمة من الدولة العتيقة و حتى عصر الإضمحلال الثالث أي خلال ثلاثين أسرة ، مرت بمصر ما بين الصعود والهبوط ، الإنتصار والإنكسار مع بزوغ أول ثورة في تاريخ البشرية عبر ثورة الشعب المصري في الدولة القديمة في عهد الملك بيبي الثاني وحل محل الدولة القديمة العصر الوسيط الأول من الأسرة السابعة وحتى العاشرة و الذي أختلف عنه من حيث المضمون ما بين التعمير والتدمير ، التنوير والظلامية ، الفوضى والبناء من خلال برديات المؤرخين القدماء ، مع وجود أصل قناة السويس من خلال حفر قناة سيزوستريس لسنوسرت الثالث في الأسرة الثانية عشر

يأتي الكتاب في ظل النشاط الملحوظ للمركز القومي للترجمة الذي ينشر بنشاط ملحوظ في سبيل إضفاء التميز والريادة لحركة  الترجمة بمصر و العالم العربي.



تعليقات