متفشية بين المثليين.. تضاعفَ أعداد المصابين بالأمراض الجنسية في بريطانيا!

  • جداريات Jedariiat
  • الأحد 10 سبتمبر 2023, 02:21 صباحا
  • 207
الزهري

الزهري

أظهر تقرير للوكالة البريطانية للأمن الصحي UK Health Security Agency نشر بتاريخ 6 جوان 2023 بأنّ أعداد المصابين بالأمراض المنقولة جنسيا كالزهري Syphilis وصلت إلى أعلى مستوى لها منذ 75 عاما، بينما وصلت حالات مرض السيلان Gonorrhoea إلى مستوى قياسي!

وأشر التقرير ـ الذي  سلط الضوء عليه الباحث في ملف الإلحاد حسان بن عابد ـ إلى تسجيل انخفاضٍ في عدد المصابين بالأمراض المنقولة جنسيا في عاميّ 2020 و2021، بسبب سياسة الحجر الصحي المتعلّق بفيروس كوفيد 19، حيث أدى الإغلاق إلى تقليل فرص الاتصال الجنسي، لكن بعد رفع الحجر أصيب 392.453 شخصا جديدا بأمراض منقولة جنسيا في فترة لا تتعدى عاما واحدا، ويؤكد التقرير بأنّ هذه الأمراض متفشية بين المثليين بكلّ أطيافهم  Infectious syphilis is increasing both among gay, bisexual or other men who have sex with men، وفي مختلف الفئات العمرية لكن بشكل بارز بين الشباب بين 15 إلى 24 سنة The impact of STIs remains greatest in young people aged 15 to 24 years . . . .

ولمن لا يعرف أعراض هذه الأمراض الخطيرة فالزهري عبارة عن تقرحات خطيرة في كلّ نواحي الجسم تنتشر تدريجيا وتزداد عمقا فيتآكل الجسم بكلّ أنسجته شيئا فشيئا (الصورة في المنشور)، أما السيلان فعبارة عن إفرازات صفراء صديدية ودم في البول، مع التهاب في الكليتين وانتفاخ الخصيتين عند الرجل والتهاب الرحم ونزيفه عند المرأة.

وتجدر الإشارة هنا إلى ما جاء عن عبد الله بن عمر قال: «أقبلَ علينا رَسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ فقالَ: يا معشرَ المُهاجِرينَ خمسٌ إذا ابتُليتُمْ بِهِنَّ وأعوذُ باللَّهِ أن تدرِكوهنَّ، —وذكرَ منهنّ— لَم تَظهَرِ الفاحشةُ في قومٍ قطُّ حتَّى يُعلِنوا بِها إلَّا فَشا فيهمُ الطَّاعونُ والأوجاعُ الَّتي لم تَكُن مَضت في أسلافِهِمُ الَّذينَ مَضوا».

تعليقات