باحث في الإعجاز العلمي يوضح "عظمة الله في هندسة الجسم البشري"

  • جداريات Jedariiat
  • الأحد 03 سبتمبر 2023, 02:45 صباحا
  • 1623

قال الدكتور نبيل فرحات الباحث في الإعجاز العلمي وصاحب كتاب "لمحات من إبداع الخالق"، إن من المثير للدهشة هو أن عقل الملحد الذي يقول بأن "الإنسان خلق صدفة".

وتسائل في منشور، عبر حسابه الرسمي على فيس بوك: أي صدفة تبدع إلى هذا الحد المذهل الذي يدهشنا ويؤكد لنا أن لهذا الكون صاع عظيم، وعندما نطلع على دينماكية وحركات الجسم البشري، ينتابك شيء من الذهول المدهش وتسأل نفسك في هدوء من الذي أعطى لكل عظمة شكلها ونحتها بهذه الدقة؟ ومن وصل كل عضلة بعظمة لتعمل كمحرك لتجعل من اليد تكتب وترسم وتقوم بتركيب أجهزة دقيقة؟

وبين أن الأعجب يتمثل في كيف تم برمجة ورسم مخططات إنشاء هذه التحفة الهندسية وحشرها في نطفة لا ترى بالعين المجردة لتعيد صنع هذه التحفة الإنشائية في كل ولادة لمخلوق بشري جديد يظهر للوجود يسمع ويبصر ويفكر ويتحرك؟

وأشار إلى قول الله تعالى: {يَا أَيُّهَا الْإِنسَانُ مَا غَرَّكَ بِرَبِّكَ الْكَرِيمِ ¤ الَّذِي خَلَقَكَ فَسَوَّاكَ فَعَدَلَكَ ¤ فِي أَيِّ صُورَةٍ مَّا شَاءَ رَكَّبَكَ }• سورة الانفطار.

وذكر أن الشيء المذهل أن كل شيء موجود في الصورة المرفقة له مخطط على الشريط الوراثي الذي يرسم الصرح العظيم للجسم البشري المذهل بكل تفاصيله الدقيقة من خلال قراءة المخططات ونسخها وترجمتها.

وتابع: ما هذه البرمجة المذهلة والتخطيط والنحت الدقيق للعظام وكيف تم اختراع عين تبصر وأذن تسمع ودماغ يفكر ومن وضع الكهرباء في قطعة لحم هي القلب ومن جعلها تنبض لتكون مضخة تعطي الغذاء والحياة لكل عضو في الجسم لنحصل على معجزة خلق الإنسان !؟

وأوضح أنه قد ثبت علميا أمر مذهل غير مشهور بين

وأشار إلى أن من المدهش أن جلد الإنسان يستهلك ما يصل إلى ثلث كمية الدم في الجسم، بالرغم من أن سمكَه لا يزيد عن 2ملم، كما تتكون جمجمة الإنسان من 22 عظمة منفصلة، رغم ذلك تتصل ببعضها من خلال مفاصل تسمى (الدرزات)، ولذلك تبدو الجمجمة كما لو أنها مكونة من عظمة واحدة، كما يصل طول قناة الجهاز الهضميِّ للإنسان البالغ عند مَدِّها ما بين 6 إلى 9 أمتار، وتعيش الشعرة المُفردة في رأس الإنسان مُدّة سِتّ سنوات، حيث تنمو خلالها بمقدار 6 ملم كل شهر، وهي تسقط بعد موتها لتنموَ مكانها شعرة جديدة، كم يُنتِج الإنسان 600 مللترٍ من اللُّعاب يوميا، ثم يأتي ملحد يقول "صدفة"! 


تعليقات