4 كتب لمواجهة الإلحاد والرد على الشبهات لـ محمد سيد صالح

  • جداريات Jedariiat
  • الأحد 30 يوليو 2023, 03:30 صباحا
  • 335
كتاب لماذا الإسلام وسط الزحام

كتاب لماذا الإسلام وسط الزحام

كشف محمد سيد صالح، الباحث في ملف الإلحاد، عن 3 كتب، من تأليفه، لمواجهة الإلحاد، والرد على الشبهات المثارة حول الإسلام.

وجاء الكتاب الأول بعنوان: لماذا الإسلام وسط الزحام؟!، وهو حوار افتراضي لكنه أشبه بحوارات كثيرة حقيقية بين مؤمن وملحد.

وتابع: أثبتُ فيه ما هو مُثبت ألا وهو وجود الله سبحانه بالأدلة العقلية والفطرية والعلمية، ومن ثم أثبت أن للإله دستور ودين رضاه للبشرية، ثم أثبتُ بالأدلة الواضحة لماذا الإسلام هو الحق وسط زحام الأديان في حين أن كل دين يدعى أنه الحق، وبالأخير رددتُ على أكثر الشبهات المثارة حول الإسلام.

أما الكتاب الثاني "ورفعنا لك ذكرك"، وفيه قصة أصحاب الأخدود وربطها بالأحداث الحالية، ومن هو محمد صلى الله عليه وسلم، والابتلاءات التي وقعت على رسول الله صلى الله عليه وسلم في حياته، والبيئة التي عاش فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم.

ويتطرق إلى: حال الأمم قبل البعثة، الرسالة التي جاء بها رسول الله صلى الله عليه وسلم للبشرية، وأسباب الإساءة للإسلام ورسوله والمسلمون؟ وكيف يُحارَب الإسلام ورسوله والمسلمون؟

والكتاب الثالث، جاء بعنوان "استنشاق دعاوي الاستشراق"، ويتحدث عن الاستشراق، مفهومه وأسبابه، وعوامله، ووسائله، ودوافعه، والمستشرقين وافتراءاتهم على كتاب الله.. وإثبات حجية كتاب الله عز وجل بالأدلة الواضحة، والرد على ادعاءاتهم المزعومة حول القرآن.

ومن المقرر أن يصدر قريبا كتاب "مائة شبهة حول الإسلام"، ويحتوى على جُل الشبهات المثارة حول الإسلام والرد عليها بردودٍ منهجية علمية وفلسفية ومنطقية وكلامية دون خلل أو تهاون ودون شدة أو غلظة، ودون تبرير فديننا ليس بحاجة للتبرير، كما يحتوى الكتاب الرد على شبهة اسم الكتاب.

تعليقات