أفكار ضد الإلحاد (7).. أحمد ماهر يقدم «حجاج الإلحاد في الإلهيات» 21 أكتوبر

  • جداريات 2
  • الثلاثاء 15 أكتوبر 2019, 2:31 مساءً
  • 1405

يناقش قسم الفلسفة الإسلامية بكلية دار العلوم جامعة المنيا يوم الاثنين  21 أكتوبر الجاري، رسالة الماجستير المقدمة من الباحث أحمد ماهر أحمد علي بعنوان: "حجاج الإلحاد في قضايا الإلهيات.. دراسة نقدية في الفكر العربى المعاصر".

تتكون لجنة المناقشة والحكم من الدكتور محمد سلامة عبد العزيز، أستاذ الفلسفة الإسلامية بكلية دار العلوم جامعة المنيا مناقشا ورئيسا، والدكتور محمد علي صالحين أستاذ العقيدة والفكر الإسلامي المساعد بكلية دار العلوم جامعة المنيا مشرفا، والدكتور غيضان السيد علي أستاذ الفكر العربي المساعد بكيلة الآداب جامعة بني سويف مناقشا خارجيا.

والباحث أحمد ماهر علي خريج كلية دار العلوم جامعة المنيا عام 2010 وتم تعيينه ضمن أوائل الخريجين معلما بوزارة التربية والتعليم، ليكمل دراساته في الماجستير على نفقته الخاصة حتى أخرج هذا البحث إلى النور، لينضم إلى الجهود الأكاديمية والمجتمعية لقسم الفلسفة بكلية دار العلوم جامعة المنيا لمواجهة الأفكار المتطرفة، سواء اللادينية والإلحادية التي تمددت وأثمرت انقلابا خطيرا في حياة المجتمعات العربية ووضعت ثوابت الشخصية المسلمة على المحك، إلى جانب التصدي للأفكار الإرهابية القائمة على العنف، في محاولة لبث روح الوسطية الإسلامية الصحيحة.

تعليقات