بعد فتح باب التسجيل.. تعرف على مراحل الدراسة في أكاديمية بناء لنقد الإلحاد (فيديو)

  • جداريات Jedariiat
  • الإثنين 03 يوليو 2023, 8:55 مساءً
  • 374
بناء لنقد الإلحاد

بناء لنقد الإلحاد

برنامج بناء لنقد الإلحاد.. هو مشروع تعليمي غير ربحي تابع لمركز الفتح للبحوث والدراسات، يهدف إلى تعزيز اليقين وإلى إعداد وتأهيل كوادر متخصصة في نقد الإلحاد من خلال برنامج تأسيسي مكون من خمسة مستويات ثم يتبعه برنامج تخصصي اختياري من سبعة مستويات لينتهي منه الطالب وقد حصل الأدوات المعرفية والمهارية التي تعينه على نقد الإلحاد.

 

ويدرس فيه الطالب في المستوى الثاني من البرنامج  المداخل التي يتسرب منها الإلحاد لواقعنا المعاصر عبر المواد التالية  :

المدخل الدارويني للإلحاد:

 وفيها تتعرف على نظرية داروين وهل النظرية صحيحة أم خطأ وما النتائج المترتبة على تصديقها وأيضا تتعرف علي ما هو DNA وعلم الوراثة وما هو التطور الكبير والصغير وأيهما أصح.

 

الإسلام والعلم:
تتعرف فيه علي مصطلح الفلسفة المادية وهل المصطلح هذا صحيح أم خطأ وما هي الحقائق العلمية علي وجود الله وهل يوجد تداخل بين الدين والعلم وما معني المعجزات وما هو مصطلح اله الفجوات المعرفية
.

 

المدخل الفيزيائي للإلحاد:

نتعرف علي بعض المصطلحات مثل النظرية والفرضية والحقيقة العلمية والقانون العلمي وما هي النظرية الأزلية لنشأة الكون، تاريخها ومؤيدوها وكيفية الرد عليها

 

 

المدخل للشبهات الخبرية والتشريعية:

مقدمة حول الشبهات المعاصرة من حيث تعريف الشبهات ومنهج السلف في التعامل معها وما هي عوامل ظهورها والأسس التي قامت عليها وما هي أدوات ومهارات من يتصدي للشبهات وقواعد للمحاور والمربي.

المدخل النفسي للإلحاد:

نتعرف فيه الإلحاد النفسي وعلاقة باب القضاء والقدر بشبهات الملاحدة ومسألة الشر واختلاف الاديان.

 

رموز الإلحاد وتناقضاتهم:

من هم رموز الإلحاد في العالم وهل النظريات الذين ينطلقون من خلالها صحيحة ام خطأ ومن هؤلاء الرموز هتشينز إريك، ريتشارد دوكينز ، سام هارس،دانيل دانيت.

 

تعليقات