لماذا الإسلام وسط الزحام؟.. قريبا الطبعة الثانية لكتاب محمد سيد صالح

  • جداريات Jedariiat
  • الأحد 25 يونيو 2023, 8:27 مساءً
  • 176

تصدر قريبا الطبعة الثانية لكتاب “لماذا الإسلام وسط الزحام؟! ” للكاتب والباحث فى القضايا الفكرية المعاصرة الكاتب محمد سيد صالح، عن دار حروف منثورة للنشر والتوزيع . 

والكتاب يناقش إثبات ما هو مُثبت ألا وهو وجود الله عز وجل، من خلال طرح عدد من الأدلة العلمية والمنطقية والفطرية والفلسفية والكلامية، ومن ثم يثبت أن الله قد تواصل مع خلقه من خلال دين ودستور، ومن ثم يثبت صحة الإسلام بالأدلة القاطعة ويرد على سؤال عنوان الكتاب، ولماذا نختار الإسلام وسط زحمة الأديان .

وقال الداعية الكاتب محمد سيد صالح، أن الكتاب تم تفريغه فى برنامج على قناة المحبة الفضائية، ويتم بثه فى السابعة والنصف من مساء كل يوم، مشيرا إلى أن الحلقات الأخيرة تتضمن الرد على بعض الشبهات التى تثار حول الإسلام، مضيفا أن الكتاب بفضل الله فى نسخته الأولى شهد إقبالا كبيرا وحقق نسبة شراء عالية إلكترونيا .

وعلى غلاف الكتاب يسجل الكاتب كلماته ويعلن أنه لم يشهد التاريخ زمنًا انتشر فيه الإلحاد – إنكار وجود الله عز وجل- والطعن فى دينه ودستوره -الإسلام- كزماننا هذا، وقد قدَّمنا بين يدي هذا الكتاب عددًا من الأدلة العلمية والفطرية والعقلية التى تدحض فكرة إنكار وجود الله والتى يجد القارئ من خلالها انتقالًا سلسًا بين الفلسفة تارة وعلم الكونيات تارة أخرى والبديهيات العقلية تارة ثالثة؛ لا لشيء إلا لنثبت ما هو مُثبت بالفعل وهو وجود الله الخالق العظيم، وذلك كله على هيئة حوار إفتراضي بين مؤمن مسلم موحد وصديقه الملحد المُنكر للحق .

يشار إلى أن الداعية الكاتب محمد سيد صالح، حصل على درجة الماچستير فى العقيدة وأصول الدين بدرجة امتياز، وباحث دكتوراة، ومحاضر بجامعة منيسوتا الإسلامية بأمريكا منذ عام .

تعليقات