الحقائق العلمية تنسف هرطقات التطوريين بصدد رجل النياندرتال

  • جداريات Jedariiat
  • الأحد 25 يونيو 2023, 7:53 مساءً
  • 322

ذكر موقع "العلم يؤكد الدين" أن الحقائق العلمية تنسف هرطقات التطوريين بصدد رجل النياندرتال.

وبين في تقرير نشره عبر حسابه الرسمي على فيس بوك، أنه في عام 1856 تم اكتشاف مستحاثة إنسان النياندرتال لأول مرة، واعتبر علماء التطور أنه هو الإنسان البدائي، وأنه انقرض منذ آلاف السنين.

ولكن في عام 2010 نشرت صحيفة ساينس العلمية أن الحمض النووي للنياندرتال مشابه للحمض النووي لإنسان اليوم بنسبة 99،7%، ومثل هذه الفروق في الجينوم توجد بكل بساطة بين الأعراق المختلفة من البشر اليوم، وهو ما يمكن الرجوع إليه عبر الرابط التالي: https://www.science.org/.../neanderthal-dna-you-carry-may.

وتابع: ربما كان من أهم ما يحرص عليه التطوريون هو وجود رسوم عالية الدقة والتفاصيل، بل وتماثيل أيضا، فهي ذات أثر كبير في تصديق النظرية، لأن الحواس تقتحم المخيلة وتؤثر على القناعات، وتبارى رسامو التطور في إطلاق خيالاتهم لرسم ملامح متنوعة للنياندرتال. ولعل من أطرف ما رسموه هذا الكائن الشهير الذي يطفح براءة.

ولكن اكتشف الباحثون مؤخرا أن النياندرتال كان يستخدم أدوات مثل أدوات البشر، وهذه الاكتشافات دعت الكثير من العلماء إلى الاستخفاف بفكرة أن النياندرتال هم من أسلاف البشر. لاحظ مجلة ساينس ديلي في هذا الخبر تصف الاكتشافات الجديدة بأنها تنسف "أسطورة النياندرتال الغبية" (https://www.sciencedaily.com/rel.../2008/08/080825203924.htm).

 كما أنه في هذا المقال تقول مجلة لايف ساينس إن النياندرتال يضل في الحقيقة إنسانا من العصور الوسطى (https://www.livescience.com/42231-neanderthal-remains).

 

تعليقات