رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

المنتدى الثقافي للأصالة والمعاصرة في رحاب موسوعية مصطفى محمود

  • معتز محسن
  • الأحد 13 أكتوبر 2019, 10:04 صباحا
  • 702

يقيم "المنتدى الثقافي للأصالة والمعاصرة" برئاسة "الدكتور يسري عبد الغني" يوم الجمعة الموافق الموافق 18 أكتوبر ، بمؤسسة بنت الحجاز ندوة بعنوان "في رحاب العالم الموسوعي الراحل الدكتور مصطفى محمود في الخامسة مساءً.

يحضر الفعالية لفيف من الكتاب والمفكرين والمبدعين لإحياء ذكرى من أحيا سمة الموسوعية في زمن التخصص، مؤكدًا على إمكانية استعادة أرواح علمائنا العظام في العصر الحديث مثل : "ابن سينا، أبو بكر الرازي، أبو النصر الفارابي، أبو حامد الغزالي، البيروني".

تأتي الفعالية في ذكرى العالم الجليل العاشرة التي توافق يوم 31 أكتوبر ، تاركًا للبشرية كافة ، بصمات هائلة تتسم بالموسوعية ما بين العلوم والآداب والفلسفة والفكر الإسلامي متبحرًا برؤيته الثاقبة في عالم المستقبل عبر فن الإستشراف على أسس منهجية تجمع بين تلك المجالات التي ساهم فيها بأهم المؤلفات التي وصلت إلى 89 مؤلفًا.

من أهم مؤلفاته : "المستحيل" ، "أكل عيش" ، "الغد المشتعل" ، "الخروج من التابوت" ، "الله" ، "رأيت الله" ، "حوار مع صديقي الملحد"، "الله و الإنسان"، "العنكبوت"، "الإسكندر الأكبر"، "جهنم الصغرى ، "رحلة إلى الكعبة".

مر محمود برحلة عميقة بدأت بالشك وانتهت بالإيمان مترجمًا ذلك في برنامجه الشهير الذي وصل إلى 400 حلقة، وهو "العلم والإيمان" مرجحًا وضعه في أن يكون ضمن قائمة علمية أمريكية، اعتبرته من أهم العقول المفكرة في القرن الحالي.

تعليقات