عمرو نور الدين: إخبار النبي بالغيب دليل على صدق رسالته (فيديو)

  • جداريات Jedariiat
  • الأربعاء 12 أبريل 2023, 9:28 مساءً
  • 419
عمرو نور الدين

عمرو نور الدين

واصل الدكتور عمرو نور الدين، خلال حديثه في برنامج "هل" المعروض عبر شاشة قناة الندى الفضائية، الحديث حول دلائل نبوة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وقال إن صدق النبي أبرز دليل على صدق رسالته، فالكذب عند العرب من أبشع الصفات، ومع ذلك لم يثبت أن النبي وجه إليه اتهامًا واحدًا أنه كاذب، فالنبي وهبه الله الكمال الأخلاقي وعلى قمته الصدق وعدم الكذب.

كما أن إخباره بالغيب والعلوم، من أبرز الأدلة على صدق الرسالة، والنبوة، فيكف لإنسان عاش 40 سنة من عمره لا يعرف القراءة ولا الكتابة، ثم يأتي بكل هذه المعجزات والعلوم، والبلاغة والفصاحة المتمثلة في القرآن الكريم، وغيره؟

وتابع: رجلا يأتي بعلامات الساعة وقصص الأولين والآخرين، والأحكام الشرعية، ولا يستطيع القراءة والكتابة، والعجيب أن القرآن تحدى به الإنس والجن على أن يأتوا بمثله ـ والتحدي لا زال موجودًا

منذ 1400 سنة لم يستطع أحد أن يأتي بمثل القرآن الكريم ـ فبما يتم تسفير ذلك.

وبين أن الله هو من علم النبي، وجاء ذلك في قوله تعالى "وعلمك مالم تكن تعلم" فالله علم النبي وأوحى إليه القرآن وتحدى بالقرآن الإنس والجن.

كما أن من الدلائل أيضا أنه صلى الله عليه وسلم كان يخبر بالغيب ولا يعلم الغيب إلا الله ومن ارتضاه الله من رسول يطلعه على الغيب.

وشدد على أن النبي كان يخبر ببعض الغيبيات، مثل :إخباره بانتصار الروم على الفرس" فالنبي أخبر من خلال الوحي أن الروم سيغلبون الفرس وحددها في بضع سنين وبالفعل حدث خلال 9 سنوات (البضع من 3 إلى 9 سنوات).


شاهد الحلقة كاملة من هــــنـــــا

تعليقات