حلقة جديدة.. هيثم طلعت يكشف أساطير اللاديني "خزعل الماجدي" (فيديو)

  • جداريات Jedariiat
  • السبت 01 أبريل 2023, 00:03 صباحا
  • 428

طرح الدكتور هيثم طلعت، الباحث في ملف الإلحاد، اليوم الجمعة، حلقة جديدة، عبر قناته الرسمية على "يوتيوب"، تحت عنوان (هل أوانيس السومري هو يونس التوراتي؟ وقضية النص الديني والأسطورة | كشف أساطير اللاديني: خزعل الماجدي).

وبين أن خزعل الماجدي هو أيقونة السرقات العلمية ونشر الأكاذيب والتدليس الصريح في لغات العالم القديم

وأجاب على عدد من التساؤلات الهامة، منها: هل أوانيس السومري أو يوأنيس أو أوأنس هو يونس التوراتي ؟ وهل زيوسيدرا السومري هو نوح التوراتي ؟ وما هو الفرق بين القصة الدينية والأسطورة... أديان أم أساطير ؟

كما كشف أخطاء الدكتور خزعل الماجدي وتدليسه العجيب في طريقة نطق الكلمات السومرية والعبرية ونبين بعض فضائح كتابه: أنبياء سومريون كيف تحول عشرة ملوك سومريين إلي عشرة أنبياء توراتيين؟.

وتناولت الحلقة قضية طوفان النبي نوح عليه السلام في حضارات الأرض المختلفة، ومناقشة مراحل ظهور التوحيد والوثنية في حضارت الأرض، ورصد البحث في تاريخ الأديان و الحضارة السومرية القديمة.

كما كشف هيثم طلعت الباحث في ملف الإلحاد أضحوكة الأصل السومري لقصة الطوفان وبطله ( زيوسيدرا  السومري ، أوتونابشتم وأتراحاسس البابليين ) وكيف أنه لا علاقة له بجذر قصة الطوفان التوراتية ، أما الأصل السومري للنبي يونس الذي افتراه خزعل والذي على حد تعبيره جاء من اسم الكائن السمكي المساعد للإله إنكي  وتدليسه لاسمه بالسومرية ( أوانيس) وكيف نطق الاسم خطأً متعمدا، وأكذوبة تدليسه على الرسومات السومرية والآشورية ، وهجومه على الحج وجذوره في الديانات القديمة التي ظهرت قبل الديانات الإبراهيمية ، وفكرة ( سرة الأرض ) والحج في معبد أوام في اليمن

 

تعليقات