أتدري ما الله؟.. الشيخ محمد سعد يرد (فيديو)

  • جداريات Jedariiat
  • الثلاثاء 28 مارس 2023, 05:52 صباحا
  • 261
محمد سعد (يوتيوب)

محمد سعد (يوتيوب)

نشر مركز حصين، اليوم، حلقة جديدة تحت عنوان "أتدري ما الله"، قدما الشيخ محمد سعد، والذي أكد أن الله لا أعظم منه، وصفاته لا يمكن أن نجملها، وإنما ما نتحدث عنه وما سيقال بعدنا طيف من جمال العظمة.

واستشهد بعدد من الأحاديث النبوية التي تشير إل  عظمة الله، ومنها: عن عبد الله بن مسعود ـ رضي الله عنه ـ قال: "ما بين الأرض والسماء الأولى مسيرة 500 عام، وما بين كل سماء والتي تلهيا مسيرة 500 عام، وغلظ (حجم) كل سماء مسيرة 500 عام، وما بين السموات السبع والكرسي مسيرة 500 عام،  وما بين الكرسي والماء مسيرة 500 عام، والكرسي فوق الماء، والله فوق العرش لا يخفى عليه شيء من أعمالكم".

وتابع:- أتَى رسولَ اللهِ – صلَّى اللهُ عليه وسلَّم – أعرابيٌّ فقال : يا رسولَ اللهِ جهَدت الأنفسُ ، وضاع العِيالُ ، ونُهِكت الأموالُ ، وهلكت الأنعامُ فاستسقِ اللهَ لنا ، فإنَّا نستشفعُ بك على اللهِ ، ونستشفعُ باللهِ عليك ، فقال رسولُ اللهِ – صلَّى اللهُ عليه وسلَّم – ويحك ، أتدري ما تقولُ ؟ فسبَّح رسولُ اللهِ – صلَّى اللهُ عليه وسلَّم - ، فما زال يُسبِّحُ حتَّى عُرِف ذلك في وجوهِ أصحابِه ، ثمَّ قال : ويحَك ، إنَّه لا يُستشفَعُ باللهِ على أحدٍ من جميعِ خلقِه ، شأنُ اللهِ أعظمُ من ذلك ، ويحَك ، أتدري ما اللهُ ؟ إنَّ اللهَ على عرشِه ، وعرشُه على سماواتِه وسماواتُه على أرضِه ، هكذا – وقال بأصابعِه مثلَ القُبَّةِ ، وأنَّه ليئِطُّ به مثلَ أطيطِ الرَّحلِ بالرَّاكبِ. 




 

تعليقات