صور من محاسن الإسلام ودلالتها على نبوة محمدﷺ.. صالح سندي يتحدث (فيديو)

  • جداريات Jedariiat
  • الخميس 16 مارس 2023, 8:40 مساءً
  • 408

قال الدكتور صالح عبد العزيز سندي، أستاذ العقيدة بالجامعة الإسلامية، إنه لو لم يكن للنبي صلى الله عليه وسلم برهانا على صدق النبوة إلا الشريعة التي استارت بها الدنيا وسعد من عاش في ظلالها؛ لكفى بها دليلا.

وأوضح أن  دين الإسلام أكمل الأديان وأجلها، به من المحاسن والجلال ما يقتضي إذعان المنصف بالشهادة لله بالحكمة والرسول بالنبوة، كما أن به محاسن عامة لأصول الدين وفروعه ومسائله ودلائله.

وبين أن دين الإسلام أمر بكل حق، واعترف بكل حق، فعقائده تذكو بها القلول، وأخلاقه تتهذب بها الأرواح، وقد جاء لإصلاح الدين والدنيا والجمع بين مصلحة الروح والجسد، والفرد والجماعة، وأعطى لكل حق حقه، وحث على العدل والخير والرحمة، كما نبذ الوثنيات والخرفات والتعلق بالمخلوقات.

وأوضح صالح سندي أن عقيدة الإسلام موافق للعقل والفطرة، ولم تأتي بما يناقض العلم الصريح، وشريعة الإسلام صالحة لكل زمان ومكان، أخبار هذا الدين صادقه لا تناقض فهيا، وقد أرشد إلى كل علم نافع، واشتمل على كل المصالح والضروريات والكماليات، ولم يأمر إلا بخير خالص، ولم ينهى إلا عن الشر، وأنار السبيل واستقام به المعاش، وتوافق فيه المعقول والمنقول في العقائد والمعاملات.

وذكر أستاذ العقيدة الإسلامية، أن الشريعة  دعت المسلم أن يجد ويجتهد، ولم تصنع حاجزا بين الدين والدنيا، وسمحكت بكثير من المباحات "كل ما شئت واشرب، سافر، تعلم، ارزع ما تريد، ولكن تجنب ما حرم الله، وهو قليل إذا ما قارنه الإنسا بالأشياء الأخرى".

 

تعليقات