عزة عز الدين تلتقي رشوان توفيق: الفنان ضيفا على ملتقى السرد بعد رمضان المقبل

  • عزة عز الدين
  • السبت 11 مارس 2023, 4:06 مساءً
  • 840

قدم ملتقى السرد العربي، برئاسة الدكتور حسام عقل، التهنئة للفنان القدير رشوان توفيق؛ بمناسبة قرب شهر رمضان المبارك.

وفي هذه الإطار التقت الكاتبة عزة عز الدين الأمين العام لملتقى السرد العربي ـ والمشرفة على ندوات الزمن الجميل ـ الفنان القدير في منزله في زيارة وديَّة، وهنأته على حصولِه على جائزة الدولة التقديرية مؤخرًا.

ومن المقرر أن يحل الفنان رشوان توفيق، ضيفا على ملتقى السرد العربي، بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، في موعد يعلن عنه تفصيلا لاحقا.



حصل الفنان رشوان على جائزة الدولة التقديرية، منتصف العام الماضي، بعد قرار وزيرة الثقافة حينها ورئيس المجلس الأعلى للثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم، بإعطاء الجوائز لعدد من الفنانين والأدباء فى عدة مجالات، منها الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية والاقتصادية والقانونية.

 من جانبه أبدى رشوان توفيق سعادته بفوزه، وتأكيده أنه غير قادر على وصف شعوره الممزوج بالفرحة الغامرة، وتقدير الدولة المصرية لشخصه، ومنحه مثل هذه الجائزة القيمة قائلاً، «الفرحة جوه قلبى ومش عارف أشكركم إزاى، وبشكر وزيرة الثقافة فنانة عظيمة وتستاهل كل خير».

 وقال الفنان رشوان توفيق إنه تلقى خبر فوزه بجائزة الدولة التقديرية، من خلال اتصال هاتفى من المخرج خالد جلال، تبعه مكالمة أخرى من وزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم، متابعاً بقوله: «مش عارف أشكركم إزاى؟ فرحان جداً، بشكر ربنا سبحانه وتعالى، وبشكر الدولة المصرية وجامعة القاهرة، ورئيسها الدكتور عثمان الخشت، لأن الترشيح جاء من خلالها، وليس من النقابات الفنية».

تعليقات