«القرآن كائن حي».. الإلهام المباشر والطب الإلهى والدليل على عظمة الخالق

  • جداريات Jedariiat
  • الأربعاء 22 فبراير 2023, 8:10 مساءً
  • 461
مصطفى محمود

مصطفى محمود

نشر حساب "هدم الإلحاد" عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، جزاء من كتاب "القرآن كائن حى"، للدكتور مصطفى محمود  ـ رحمه اللَّه ـ.

وجاء فيه: الحيوانات تستطيع أن تباشر عملية التوليد بالغريزة، وهى تعرف كيف تقطع الحبل السرى، وأين ومتى تقطعه عن الجنين .

والدجاجة تستطيع أن تميز البيضة الفاسدة بين البيضات التى ترقد عليها فتنبذها وتلقى بها بعيدا، وتستطيع أن تميز البيضة الغير ملقحة من البيضة الملقحة، وهى تقوم بإلهام غريزي بتقليب البيض الذى ترقد كل عدد معلوم من الساعات، ولولا هذا التقليب لماتت الأجنة بسبب التصاقها بالقشرة، والفرخ الوليد يعرف أين أضعف مكان فى البيضة لينقره بمنقاره ويخرج .

والنحل يعرف كيف يبنى بيوته السداسية بدون مسطرة وبدون برجل، والنحلات الشغالة العائدة من الحقل تقوم بعمل خريطة طبوغرافية دقيقة بمكان الزهور، وذلك عن طريق الرقص وعمل إشارات بحركات بطنها تدل باقى الشغالة على جغرافية المكان بدقة لا تخيب .

وأعجب من ذلك كله هو من ذلك الطب الغريزى الذى يمارسه حيوان "الوارا" حينما يلدغة ثعبان، فإنه يلجأ إلى نوع من العشب الصحراوى يسميه البدو "الرامرام" ويحك فيه جرحه،  وقد لوحظ أن هذا الحيوان لا يدخل فى معركة مع الثعبان إلاإذا كان على مقربة من هذا العشب، فإذا لم يجد هذا العشب فإنه لا يدخل فى مواجهة مع الثعبان ويبادر بالهرب.

وقد أثبتت التجارب أن هذا العشب يشفى بالفعل من لدغة الثعبان، والاسم العلمى لهذا العشب هو Htliotropium ramosismum ومفعوله العلاجى راجع إلى تأثيره على الجهاز المناعى فى الكبد .

هذه حقائق علمية لم تعرف إلا أخيرا، فكيف أدرك حيوان "الوارا" هذه الحقائق، ومن أين علم بها؟ ذلك هو الإلهام المباشر والطب الإلهى بلا شك، وهو مما أوحى به اللّٰه للحيوان، مصداقا للآية : "وأوحى ربك إلى النحل أن اتخذى من الجبال بيوتا ومن الشجر ومما يعرشون".

تعليقات