«اختراق.. اقتصاد الانتباه.. شرلوك هولمز مصر».. إصدارات واعدة في المجالات التربوية والنفسية والإعلام بمعرض القاهرة للكتاب

  • جداريات Jedariiat
  • الثلاثاء 31 يناير 2023, 06:11 صباحا
  • 663

يضم معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ 54 إصدارات واعدة في المجالات التربوية والنفسية والإعلام وأيضا في المجموعات القصصية والرواية.

ومن أبرز تلك الإصدارات، كتاب (كيف تنمي مهارات أبنائك بنفسك)، وهو كتاب مشترك بين الكاتب والروائي (علاء صلاح) والدكتورة (سوزان عبد الدايم).

الكتاب متخصص في مجال التربية الإيجابية للأطفال والتي تعتمد بشكل أساسي على رعاية السلوكيات الجيدة التي يقوم بها الطفل وتعزيزها وتنمية مهاراته واستثمارها بما يساعده ـ بإذن الله ـ على التنشئة السليمة لشخصيته وتزيد من ثقته في نفسه كما يستطيع التعامل مع المحيطين به والتواصل معهم بشكل سوي وناضج.

وقد علق الكاتب علاء صلاح على مضمون الكاتب قائلا: (ما يميز الكتاب أنه يعتمد في طرحه على استراتيجية السيكو دراما في التوجيه الإيجابي للطفل، ومن المعروف أن السيكو دراما تعتمد على تعديل السلوكيات السلبية إلى إيجابية عبر القصة الدرامية فهي أقوى تأثيرا في وجدان المتلقي بخلاف كتب التربية التي تعتمد فقط على الجانب النظري).

كما شهد المعرض هذا العام صدور كتاب (اقتصاد الانتباه) للباحث علي فرجاني، وهو كتاب هام يتناول الإعلام في عصر المراقبة السيبرانية، والصادر عن دار (بدائل) للنشر والتوزيع

الباحث علي فرجاني له عدة كتب في مجال الإعلام كان آخرها (التقنية الرقمية وتطبيقاتها في عصر الإعلام الرقمي عن الدار المصرية اللبنانية

ومن الأعمال الروائية يشارك الروائي (عبد العال بخيت) برواية (اختراق) عن دار اسكرايب للنشر والتوزيع وقد صدر له سابقا روايات (لحظة موت ملاك الرحمة) و(الأرض المحرمة) و(الجدران المظلمة)

كما يشارك الكاتب الشاب (محمد أبو الخير) بعمل قصصي جديد بعنوان (شرلوك هولمز مصر) عن دار (الكتابة تجمعنا) بجوار أعماله السابقة (آه يا زين) و(جيمس بوند المصري).

كما صدر العمل الأخير للروائية الشابة الراحلة (ولاء الجارحي) وهو بعنوان (بعدما رحلوا) وهو كتاب في المجال الفلسفي كان آخر إبداعاتها رحمها الله.





تعليقات