معرض القاهرة للكتاب.. 3 إصدارات لدار طفرة

  • جداريات Jedariiat
  • الثلاثاء 24 يناير 2023, 7:39 مساءً
  • 133

تشهد الدورة 54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، مشاركة عدد كبير من المبدعين بأعمالهم ما بين الروايات التاريخية والخيال العلمي والأعمال الفكرية.

ونرصد في السطور التالية أبرز الأعمال المشاركة...

 

حين مسها القمر

 

حين مسها القمر من تأليف إيمان سمير زغلول، والصادرة عن دار طفرة للنشر والتوزيع.

إيمان زغلول.. باحثة في الفقه الإسلامي، وحاصلة على ليسانس الآداب لها عدة عطاءات في مجال التدريس للشريعة ودورات حفظ القرآن والتفسير

وتقول الكاتبة عن روايتها ذات البعد الاجتماعي: حكايات الأمهات والآباء لا ينبغي أن تفلت من قبضتنا وكأنها شيء لم يكن، الزمان دائما يعيد نفسه والأيام تتداول وتتكرر الأحداث حتى مع اختلاف الأحوال والوقائع لكن الحكمة تؤخذ من التجربة.

 

في ذاكرتي أحلام

أما الكاتب السوري وجيه غزال يشارك في معرض القاهرة بكتابه (في ذاكرتي أحلام)، الصادر دار طفرة للنشر والتوزيع، والكتاب له بعد تنموي وفلسفي.

 يقول عنه الكاتب: كُن لِأحلامِك مُقاتِلاً وكن لأمنياتك مُناضِلاً، كافح مِن أجلِها، دعها ترفرف عالياً ولا تحُط إلا في أعلى القمم.

 

معا لتربية أطفال أصحاء نفسيا

وتشارك الباحثة نجلاء هيكل في المعرض لهذا العام بكتاب هام عن الصحة النفسية للأطفال بعنوان (معا لتربية أطفال أصحاء نفسيا)

وقالت الكاتبة عن موضوع الكاتب: (يعاني الكثير من الآباء في تربية أطفالهم من المشاكل الناتجة عن سلوكيات مرفوضة من الطفل، وبما أن الوقاية خير من العلاج لذا قررنا إيجاد حلول للمشكلات العشر التي يعاني منها الآباء والأمهات، وهي: الغضب، الأنانية، العدوانية، العند، الغيرة، الكسل، الإزعاج ، الانطوائية، السرقة، الكذب).

 

تعليقات