الإلحاد للمبتدئين.. حلة جديدة وإضافات مميزة في الطبعة 4 لكتاب هشام عزمي

  • جداريات Jedariiat
  • الإثنين 23 يناير 2023, 9:34 مساءً
  • 391
الإلحاد للمبتدئين

الإلحاد للمبتدئين

أعلن مركز الفتح ـ قسم دراسة الإلحاد، أن مركز براهين، سيعرض الطبعة الرابعة لكتاب (الإلحاد للمبتدئين: دليلك المختصر في الحوار بين الإيمان والإلحاد) للدكتور هشام عزمي، في  الدورة الحالية لمعرض  القاهرة الدولى للكتاب.

يأتي الكتاب في طبعته الرابعة في حلة جديدة وإضافات مميزة، أهما أنه يناسب المبتديء في الاحتكاك بظاهرة الإلحاد، بحيث يعطي الكتاب فكرة عامة عن الإلحاد وأدلته وكذلك الإيمان وأدلته.

وينقسم الكتاب إلى أربعة أبواب، الباب الأول بعنوان الإلحاد الجديد، ويبدأ بالتعريف بظاهرة الإلحاد الجديد ونشأتها وأبرز رموزها وأطروحاتها، والباب الثاني؛ بعنوان الأدلة على وجود الله، وهو في ثلاثة فصول: الفطرة ودلالتها على وجود الله، والأدلة العقلية على وجود الله، والمرجحات الخارجية للإيمان على الإلحاد.

وقد راعى المؤلف في هذا الباب التقسيم والتصنيف النوعي للأدلة، خصوصا الأدلة المستمدة من النظر العقلي، ثم يأتي الباب الثالث بعنوان أطروحات الإلحاد في مناوئة الأدلة على وجود الله، وفيه الجواب عن الشبهات الإلحادية بشكل يقنع العاقل المنصف.

أما الباب الرابع فجاء بعنوان نقد أطروحات الإلحاد، وفيه نقد موقف الإلحاد وتبيان تناقضه الداخلي وتناقضه مع العقل والفطرة والحس.

وفي النهاية خاتمة بعنوان سبل مكافحة الإلحاد، وفيها كيفية تناوله، إما عن طريق تقسيم محاور العمل فيه، أو عن طريق اقتراح بعض التوصيات المنهجية المفيدة للباحثين والعاملين فيه.

تعليقات