" طيران الإمارات للآداب" يحتضن 130 كاتبا عالميا فبراير المقبل

  • جداريات Ahmed
  • الأحد 06 أكتوبر 2019, 2:33 مساءً
  • 430
صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

أعلنت مؤسسة الإمارات للآداب عن تنظيم فعاليات الدورة الـ12 من «مهرجان طيران الإمارات للآداب» خلال الفترة بين 4 و9 فبراير 2020 وذلك تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم .

ويهدف المهرجان، الذي يُعد أضخم احتفالية أدبية عربية في منطقة الشرق الأوسط للكلمة المكتوبة والمقروءة، الجمهور من مختلف الأعمار والخلفيات الثقافية، بهدف تعزيز التعليم ونشر قيم وروح الحوار البناء وتشجيع حب القراءة، حيث يتيح لهم فرصة الاطلاع على تشكيلةٍ رائعة من الكتب والمؤلفات والروايات الأدبية، والأعمال غير الروائية والمذكرات والتاريخ والعلوم والاستكشاف والرفاهية الاجتماعية وقيادة الأعمال وقصص الأطفال. وستُقام فعاليات المهرجان لعام 2020 بمشاركة ما يزيد عن 130 من أشهر المؤلفين والمفكرين في المنطقة والعالم، بهدف استكشاف مجموعة متنوعة من المواضيع الأدبية والثقافية المهمة.

والجدير بالذكر أن هذا مهرجان قد انطلق عام 2009 بمشاركة 65 مؤلفاً، ليواصل منذ ذلك الحين نموّه وتطوره بفضل الجهود الدؤوبة للمجتمع المحلي ودعم الشركاء المؤسسين: طيران الإمارات وهيئة دبي للثقافة والفنون.

 

تعليقات