هيثم طلعت يحذر من استخدام «الخنثى المشكل» لنشر الفوضى الأخلاقية

  • جداريات Jedariiat
  • الأربعاء 18 يناير 2023, 8:27 مساءً
  • 37
الدكتور هيثم طلعت

الدكتور هيثم طلعت

حذر الدكتور هيثم طلعت، الباحث في ملف الإلحاد، من استخدام الخنثى المشكل في نشر الفوضى الأخلاقية، مشددا على أن الخنثى المشكِل لا وجود له بأي مكان في العالم.

وبين في منشور عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، الخنثى المشكل هو مَن يملك أعضاءً تناسلية ذكرية وأنثوية معًا True .hermaphroditism

وأوضح أن الخنثى ثلاثة أنواع: خنثى ذكر، خنثى أنثى ، خنثى مشكل.

وأوضح أن الخنثى الذكر male pseudo-hermaphroditism هو ذكر يعاني من مشاكل هرمونية على سبيل المثال وبعد ضخ الهرمونات تتحسن الأمور، لكنه في الأول والاخير ذكر طبيعي جدًا، مشيرا إلى أن هناك خنثى أنثى female pseudo-hermaphroditism وهي أنثى تعاني بعض المشاكل لكن في الأخير أنثى بلا جدال.

وشدد على أن معيار ومقياس الذكورة والأنوثة موجود عند الخنثى الذكر والخنثى الأنثى بدون نزاع false hermaphrodites are unisexual.

ولفت الباحث في ملف الإلحاد إلى أن هناك النوع الثالث وهو الخنثى المشكل True hermaphroditism وهو مَن تجتمع فيه أعضاء تناسلية ذكرية وأنثوية في نفس الوقت، ولن تجد هذه الحالة إلا نادرًا جدًا جدًا جدًا True hermaphrodite is one of the rarest variety. كل الحالات المسجلة في العالم حوالي 500 حالة.

وأوضح أنه مع هذه الندرة فالخنثى المشكل ليس خنثى بالمفهوم الساذج أنه ذكر وأنثى في نفس الوقت، بل إن الخنثى المشكل يكون أقرب إما للذكر وإما للأنثى، فهناك معيار واضح للذكورة أو الأنوثة في الخنثى المشكل وهذا بحسب التمايز الكروموسومي والتمايز الوظيفي التناسلي.

وتابع: أنت لن تجد في كل التاريخ البشري خنثى مشكل لديه جهاز التناسل الذكري والأنثوي يعملان في نفس الوقت، هذا لن تجده في إنسان في أي مكان في العالم، ستجد دائمًا في جميع حالات الخنثى المشكل جهازًا تناسليًا يعمل والآخر لا يعمل.

there have been no reported cases of both gonads being functional in the same person

وأردف: التصور الذي ما زال منتشرًا في أذهان كثير من الناس أن هناك خنثى مشكل ( ذكر وأنثى في نفس الوقت)، هذا تصور ناجم عن قلة علم بطبيعة الأمر وقلة معرفة بهذه الحالات، فافتراض وجود الخنثى المشكل هو افتراض قديم فاسد لا يصح outdated.، ولذلك فالدراسات الحديثة توقفت عن استخدام مصطلح الخنثى المشكل True hermaphroditism وتم استبداله بمصطلح: "اضطرابات في النمو الجنسي disorders of sex development".، مشدد على أن الله خلق البشر إما ذكر وإما أنثى {ولَيْسَ الذَّكَرُ كَالْأُنثَىٰ} ﴿٣٦﴾ سورة آل عمران.



تعليقات