لماذا الله منزه عن العيوب؟!

  • الخميس 22 فبراير 2024

رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

هواتف ذكية أم هواتف خبيثة؟!.. إصدار جديد لمركز تبصير بمعرض القاهرة للكتاب 2023

  • جداريات Jedariiat
  • الخميس 19 يناير 2023, 01:54 صباحا
  • 760
هواتف ذكية أم هواتف خبيثة

هواتف ذكية أم هواتف خبيثة

يشارك مركز تبصير للنشر والتوزيع، في معرض القاهرة الدولي للكتاب، بإصدار "هواتف ذكية أم هواتف خبيثة ؟!.. حرر نفسك من الإدمان الرقمي"، وهو من تأليف آلن كار، مؤلف كتاب الطريقة السهلة للإقلاع عن التدخين والحاصل على الأعلى مبيعًا ، وترجمة الدكتورة دعاء الحداد.

وجاء في مقدمة الكتاب: على الرغم من المصالح التي حققتها الثورة الرقمية، إلا أن صحتنا العقلية في تدهور مستمر، لا شك أن ثمة خطْب ما. كلما تشرّبنا التكنولوجيا الرقمية، ازددنا بغضا لها، وكلما أصبحت أسهل استخداما، أصبح الفكاك من فخها أصعب، وكلما سرّعنا إنجاز مهامنا، قل الوقت الفائض لنا.

نتيجة للتطور السريع للتكنولوجيا الرقمية وتحت وطأة الضغط علينا جميعًا لمواكبته، تولِّدَ شكل جديد من المعاناة: الارتباط المرضيّ بالأجهزة الرقمية وعدم القدرة على الانفصال عنها. ويقف خلف هذا كله مخطط مألوف تماما - حملة ممنهجة بدقة لغسيل الدماغ، مصممة للإيقاع بضحاياها وإحكام القبضة عليهم.

يشبه الإدمان وضع قيود في يديك، بحيث كلما كافحت لتحريرهما، أُحكِمت القيود أكثر. ولكي تحرر نفسك لا بد من فهم كيفية عمل المصيدة وكيفية تخفيف معاناتك. وعندما تفعل ذلك سيصبح الهروب سهلاً.

 لقد رأينا كل شيء من قبل، وفي هذا الكتاب لدينا المفتاح. فاستعد لتحرير نفسك من طغيان الإدمان الرقمي.


تعليقات