أستاذ عقيدة: اليهود يعملون على نشر الإلحاد.. ومواقع التواصل سهلت الفكرة

  • جداريات Jedariiat
  • الأربعاء 18 يناير 2023, 3:17 مساءً
  • 27

قال الدكتور عماد الدين عبده العجيلي، أستاذ العقيدة والفلسفة المساعد بجامعة الأزهر وجامعة جازان، إن مرجوا الإلحاد استغلوا مواقع التواصل الاجتماعي وذلك لعدم وجود الرقابة عليها "فيستطيع الملحدون أن يدعون إلى أفكارهم ونشر ثقافتهم من غير خوف فنجدهم يقولون على صفحات الفيس بوك وعلى قنوات اليوتيوب ما لا يستطيع كاتب أن يكتبه في كتاب أو ينشره في صحافة"، وهذ أدى لنشر أفكارهم.

 

وشدد في بحث نشره عبر منصة "الحصن" أنه لا يمكن إعطاء رقم محدد عن أعداد الملحدين في العالم العربي، متابعا: "يجب أن نعلم أن أعداد الملحدين فيه غير قليله".

وأوضح أن اليهود هدفهم الأول هو نشر الإلحاد لإثمار ملحدين لهذا لم يكن من قبيل المصادفة أن تنشأ الفلسفة الحديثة والمعاصرة بطابعها الإلحادي الموجودة عليه فقد نشأت في ظل ثلاثة من رواد الفكر اليهودي وهم "ماركس وفرويد وسارتر" الذين روجوا بفلسفاتهم للإلحاد، والانحلال الأخلاقي السائد في العالم".

وتابع: فمن ناحية دعا ماركس إلى الشيوعية وهو صاحب المقولة الشهيرة: "لا إله والحياة مادة"، أما فرويد فهو أيضاً يهودي عمل على نشر الإباحية من خلال نظريته المعروفة بنظرية التحليل النفسي، وأما سارتر فهو الآخر عمل على نشر الإلحاد.

تعليقات