قضية حياة.. كتاب يؤكد أهمية الاستقامة لمواجهة التحديات بمعرض القاهرة 2023

  • جداريات Jedariiat
  • الأربعاء 18 يناير 2023, 02:58 صباحا
  • 492
قضية حياة

قضية حياة

تشارك دار المعالي في معرض القاهرة الدولي للكتاب، بإصدار جديد، حمل اسم "قضية حياة"، وفيه إضاءات حول قضية الاستقامة، وحاجتنا إليها في زمن التحديات، من تأليف  الشيخ رجب أبو بسيسة. 

ويقول المؤلف إن الاستقامة على أمر الله تعالى وإخلاص العبادة له سبحانه هي القضية التي من أجلها خلقنا الله عز وجل وأمرنا بها، وهي محور الحياة الدنيا، وبها الحياة الأبدية السرمدية في الآخرة.

وأوضح أن وقيمة الحياة في الاستقامة؛ لأنه لا طريق إلى السعادة إلا في الإيمان والعبادة، والمُعرِض عنها مُعرِضٌ عن الراحة والفلاح ومُقبِلٌ على الخذلان والضنك والشقاء.

وأكد أن الجميع يحتاج إلى الاستقامة؛ فمن وُفق إليها يحتاج إلى الاستمرار عليها، ومن كسل وفتر يحتاج إلى تجديد العهد بها، ومن انحرف وتفلّت يحتاج إلى سلوك طريقها حتى يذوق طعم الحياة الهانئة المطمئنة.

وبين أن الإنسان يحتاج إليها مع انتشار الفساد والمنكرات داخل أروقة الحياة، حيث أصبحنا نرى الشتات والحيرة والقلق والتوتر والاكتئاب والانتحار، فلا سبيل إلى السعادة والهناء إلا بلزوم طريق الاستقامة؛ لذلك قال تعالى: ﴿‌فَاسْتَقِيمُوا إِلَيْهِ وَاسْتَغْفِرُوهُ وَوَيْلٌ لِلْمُشْرِكِينَ﴾ [فصلت: 6].

 

تعليقات