رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

أستاذ حديث: منكرو السنة هدفهم الأساسي إفراغ الإسلام من محتواه

  • جداريات Jedariiat
  • الإثنين 09 يناير 2023, 6:36 مساءً
  • 312

قال الدكتور نبيل بن أحمد بلهي، أستاذ الحديث وعلومه، بجامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلامية، وأحد المهتمين بقضايا الدفاع عن السنة النبوية، إنَّ المعركة الحضارية اليوم هي معركة مصطلحات وأفكار مبَهرجة تسوَّق للناس، ومن بين تلك الأفكار المسمومة التي يحاول أصحابها كسوتها بثوب قرآني، فكرةُ رفض السنة النبوية والاكتفاء بالقرآن.

وأوضح ـ في مقال نشره عبر منصة حصين ـ أنها  دعوة أخرى من الدعوات للانحلال من الشريعة الإسلامية، ووجه آخر من أوجه الحرب الناعمة على مصادر الدين باسم الانتصار للقرآن، وشريعة القرآن.

وشدد على أنه مما يؤكِّد ذلك أن هذه الدعوات والأفكار تنطلق من وراء البحار، وتُدعم بأموال الدوائر الاستشراقية الاستعمارية، ثم يُخْتار لتسويقها من ينطق بألسنتنا، لترويجها على أساس أنها فكرة تجديدية داخل المنظومة الإسلامية.

وبين أنه يجب علينا تحذير الأجيال من هذه الأساليب الجديدة في مواجهة الإسلام وإفراغه من محتواه، وليتفطَّن هذا الجيل لطبيعة الصراع بين الحق والباطل في هذه المرحلة، فإنَّ معرفة منابت الأفكار وأهدافها الحقيقية يشكل صخرة الوعي التي تنكسر عليها جميع الأفكار المشبوهة التي يراد لها الانتشار.

 

تعليقات