160 كاتبا إماراتيا يوقعون إصداراتهم في أكبر حفل توقيع من نوعه عربيا

  • جداريات Ahmed
  • الجمعة 31 مايو 2019, 08:37 صباحا
  • 886
مشهد من حفل التوقيع

مشهد من حفل التوقيع

  

شهدت الدورة الأولى من معرض الكتاب الإماراتي أكبر حفل توقيع من نوعه في الدولة وفي المنطقة بشكل عام ، حيث

وقع 160 كاتبا إماراتيا إصداراتهم في حقول معرفية وأدبية، منها في الرواية والقصة والشعر، إضافة للفكر والفلسفة والكتابة للأطفال واليافعين، خلال المعرض الذي افتتحت فعالياته في 26 الشهر الجاري حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية .

ويعكس هذا الحدث الثقافي الإماراتي الكبير  صورة مميزة عن واقع الحياة الثقافية التي تعيشها الإمارات، ويعكس الدور الكبير الذي تضطلع به الشارقة في تعزيز حضور الإنتاجات المحلية من المؤلفات والروايات والكتب التاريخية والمعارف بأنواعها.

وومن جانبه قال أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب  في تصريحات صحفية له "يترجم تنظيم أكبر حفل توقيع للكتاب والأدباء الإماراتيين رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في تقديم الإنجاز الإبداعي الإماراتي إلى المجتمع المحلي بكل فئاته، ويعكس توجيهات سموه في الاحتفاء بالمثقفين والكتاب الذين يشكلون صورة دولة الإمارات أمام العالم، ويعكسون مسيرة نهضتها الحضارية وخطابها الإنساني الداعي إلى الحوار والتواصل والمحبة والسلام".

وتابع : "حضور الكتاب والمثقفين الإماراتيين من مختلف إمارات الدولة إلى إمارة الشارقة، وفي مدينة الشارقة للنشر يعبر عن مرحلة جديدة في واقع الثقافة الإماراتية، تلتقي فيه جهود الكتّاب والمبدعين الإماراتيين مع الناشرين وصنّاع الكتاب وما يقابلهم ويدعمهم من مؤسسات رسمية، فنحن في هيئة الشارقة للكتاب حريصون على أن نستكمل مسيرة الثقافة الإماراتية وندعم رموزها وروادها ونحفظ ذاكرتها للأجيال الجديدة".

ويأتي تنظيم المعرض تنفيذا لتوجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتخصيص 26 من مايو من كل عام يوما للكاتب الإماراتي.

ويندرج انطلاقه ضمن احتفالات الشارقة العاصمة العالمية للكتاب 2019 التي انطلقت في 27 ابريل وأعلنت عنها اليونسكو في يونيو/حزيران 2017 لتتسلم الشارقة الراية من العاصمة اليونانية أثينا، حيث اختارت الشارقة شعار "افتح كتابا تفتح أذهاناً" لفعالياتها التي ستتواصل في إطار اختيارها عاصمة للكتاب حتى 22 ابريل 2020.

تعليقات