ردود علماء الغرب على الإلحاد المعاصر.. كتاب للدكتور عبد الله السويدي

  • جداريات Jedariiat
  • الإثنين 02 يناير 2023, 8:59 مساءً
  • 1010

يشارك مركز دلائل، في معرض القصيم للكتاب، بكتاب  "ردود علماء الغرب على الإلحاد المعاصر" عرض ونقد (3 أجزاء تباع معا)، من تأليف الدكتور جوهانس كلومنك (د. عبد الله السويدي)

 

وفي تعريف الكتاب قال المركز: مع موجة الإلحاد الجديد أو المعاصر مع بدايات القرن الحادي والعشرين كان لعلماء الغرب الدور البارز في التصدي لها ، وقبل أن تصل آثارها إلى عالمنا العربي والإسلامي .

 

هذا الدور وهذا السبق شمل أغلب جوانب الجدال الفكري والفلسفي والعلمي ، وكذلك اشتمل على النقد النظري والعملي ، وعلى عدد كبير من الحوارات واللقاءات والمناظرات ، مما ساعد الكثير من مكتباتنا على الاستفادة منه لاحقاً وإلى اليوم .

 

ورغم ذلك لا زالت تفتقد أغلب هذه الردود لإلقاء الضوء عليها وعلى نصوصها الأصلية ، فضلًا عن حاجتها إلى الفرز والنقد والتعليق والتصويب ، وبيان ما لها وما عليها لتأثرها بعقائد قائليها في نهاية المطاف .

 

من هنا تأتي أهمية هذه الرسالة (التي تم تقديمها لنيل شهادة الدكتوراه من الجامعة الإسلامية) لباحث غربي النشأة ، ترك حياة الرفاهية ليعتنق الإسلام ، وقد أعمل ما لديه من مَلكة البحث واللغة في جمع هذه المادة المتميزة ، والتي نرجو أن تكون مرجعاً لكل مهتم بهذا المجال .

 

تعليقات