رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

منتدى الشعر المصري يفتح باب الترشح لجائزة حلمي سالم من 15 يناير الجاري

  • جداريات Jedariiat
  • الأحد 01 يناير 2023, 8:46 مساءً
  • 503
منتدى الشعر المصري

منتدى الشعر المصري

يعلن الكاتب الكبير نبيل عبد الفتاح في السابعة مساء غد الاثنين، تفاصيل الدورة الرابعة لجائزة حلمي سالم للشعر على هامش الأمسية الشعرية التي ينظمها منتدى الشعر المصري في المقر الرئيسي لحزب التجمع في وسط القاهرة.

ويشغل عبد الفتاح منصب الأمين العام للجائزة التي تنظم سنويا للدواوين المخطوطة وتبلغ قيمتها المادية خمسة آلاف جنيه للفائز بالمركز الأول مع طباعة عمله والعملين الفائزين بالمركزين الثاني والثالث.

وتقرر فتح باب التقدم للدورة الرابعة من يوم 15 يناير الحالي وحتى نهاية مارس 2023، علما أن الفائز بمركزها الأول في دورتها الثالثة هو الشاعر العراقي باسم فرات، وتلاه في الترتيب كل من الشاعر المغربي عبد الرحيم الخصار والشاعرة المصرية هدى عمران.

وفي سياق متصل، يشارك في الأمسية الشعرية كل من عاطف عبد العزيز، عماد الغزالي، كمال أبو النور، هدى حسين، رضا أحمد، فارس خضر، ديمة محمود، عزمي عبد الوهاب، كريم عبد السلام، ومصطفى عبادة، ويديرها الشاعر عيد عبد الحليم رئيس تحرير مجلة "أدب ونقد" ومنسق عام أنشطة المنتدى.

وتأسس المنتدى قبل نحو أربع سنوات بمبادرة من الشاعر الكبير محمود قرني، وضمت لجنته التأسيسية العديد من الأسماء البارزة في الشعر والنقد، في مقدمتها الراحل الدكتور شاكر عبد الحميد وزير الثقافة الأسبق، والكاتب الكبير نبيل عبد الفتاح، والناقد الدكتور محمد السيد إسماعيل، والشعراء فتحي عبد الله ووفاء المصري، وإيهاب خليفة، وإبراهيم داود، وعيد عبد الحليم، وفارس خضر.

تعليقات