حسام عقل يهاجم نهاد أبو القمصان: «دعوات النسوية أفسدت البيوت» (فيديو)

  • جداريات Jedariiat
  • السبت 31 ديسمبر 2022, 03:32 صباحا
  • 377
حسام عقل

حسام عقل

انتقد الدكتور حسام عقل، أستاذ النقد بجامعة عين شمس، دعوات النسوية التي تطالب السيدات بالتخلي عن أعمالهم الأساسية، مثل الرضاعة.

وقال خلال حديثه في برنامج "حائط صد" المعروض عبر شاشة قناة الندى الفضائية، إن بعض المنظمات الحقوقية النسائية، لا تسمع إلا ما يتوافق مع أهدافها الخبيثة، وترى أن الخطأ لا يكون إلا من الرجل فقط، بينما المرأة لا تخطئ أبدًا.

وأشار إلى أن الدوريات العلمية في بريطانيا تطالب السيدات بأن يقمن بأعمالهن وواجباتهن، وعلى رأسها الرضاعة، لافتا إلى تقرير نشر في مجلة "لستر" ذكر أن امرأة من كل 200 سيدة تكمل الإرضاع الطبيعي لابنها.

ونصحت المجلة السيدات بإكمال الرضاعة، نفس الحال أيضا في الدوريات المتخصصة تحض على أن ترضع المرأة أولادها، بينما هنا في العالم العربي عكس ذلك "عندنا مليكون أكثر من الملك"، بحسب حديث "عقل".

وتابع: "النسويات عندنا يأمرن السيدة بالأ ترضع، ولا تقوم بأعمال المنزل، ويعتقدن أن الرجل له حق الجماع فقط لا غير، بموجب العقد، وفي الحقيقة هذا خطاب تحريضي لا يصلح للمستقبل".

وأردف: "أقول لـ نهاد أبو القمصان، هل هذا الخطاب جاء بنتيجة؟ منذ سنوات وأنتِ تحرضين، وغيرك الزوجة ضد الزوج، فما الحصاد، 15% ارتفاعا في حالات الطلاق، و82% ارتفاعا في حالات الخلع".

 

 

تعليقات