أستاذ عقيدة: الإلحاد يهدد أمن العالم

  • جداريات Jedariiat
  • الجمعة 30 ديسمبر 2022, 01:47 صباحا
  • 204
الإلحاد

الإلحاد

قال الدكتور عماد الدين عبده العجيلي، أستاذ العقيدة والفلسفة المساع بجامعة الأزهر وجامعة جازان، إن الله خلق الإنسان، وجعله خليفة له في الأرض، وبين سبحانه الغاية من خلق الإنسان وهي عبادته سبحانه وتفضل عليه بالفطرة السليمة وكرمه بالعقل ومن عليه بإرسال الرسل مبشرين ومنذرين، ليكون الإنسان بعد ذلك أهلاً للتكليف.

وشدد في بحث نشره عبر منصة "الحصن" أن معرفة الله تعالي والإقرار بوجوده والاحتياج إليه أمر فطري مغروس في النفس البشرية يخلق في النفس السكينة ويركن ذلك المخلوق إلى قوة عليا فاعلة مؤثرة تحوطه بالعناية والرعاية في خطواته، ولولا هذه القوة القادرة لأصبحت الحياة خواء بلا معني ولبقيت كثير من التساؤلات والاستفسارات المتعلقة بحقائق الحياة والإنسان والكون والمبدأ والمآل بلا جواب.

وأشار إلى بدء انشتار الإلحاد في الآونة الأخيرة، مؤكدا أن هذه الظاهرة لها جذور في العالم الغربي ولها أسبابها، لكن وجودها بل وانتشارها في العالم العربي والإسلامي يهدد أمن عالمنا الفكري والعقدي، وهي من الحرب الممنهجة على الدين الإسلامي، والتشكيك في عقيدته وافتئات الشبهات حوله.

وشدد على أنه يجب المسارعة إلى الوقوف في وجه هذه الظاهرة وضرورة تنبيه المسلمين إلي فداحتها وذلك بالتصدي لبوادرها وطرقها ورموزها.

 

تعليقات