لماذا يريدون فصل العلاقة بين القرآن والعلم؟

  • أحمد حماد
  • الإثنين 12 ديسمبر 2022, 7:11 مساءً
  • 305
العلم  والقرآن

العلم والقرآن

قال الدكتور حسام موافي، إنه لا يوجد تعارض إطلاقا بين العلم والقرآن الكريم.

وأضاف خلال حديثه في برنامج "حائط صد" المعروض عبر شاشة قناة الندى، أن القرآن الكريم شجع على العلم، بل أورد أمورا لا زال العلم يكتشفها حتى اللحظة في الدول الأوروبية فين حين أنها مسجلة قبل 1400 عام.

وقال للمعارضين: العلاقة بين الرجل والمرأة من الذي نظمها سوى القرآن، ومن أمر بعدم شرب الخمر حفاظًا على الصحة وعدم تضرر الكُلى والقلب، ومن منع الزنا؟

وتابع: الله يجامل العلماء بينزل حاجات تدخل الدماغ تخليك تقول سبحان الله، على أي معارض أن يقرأ علم الأجنه، وينظر إلى تغيرات الجنين، وكيف يولد، وكيف يتغير بعد الولادة.

وأردف: هل الجنين يتنفس في بطن أمه؟ بالطبع لا، لأنه يأخذ الأكسجين من  الحبل السرى، بينما الرئة لا تعمل رغم تكونها، كما أن الدورة الدموية لا بد أن ترسل الدم للرئة، ولكن في ثقب بالقلب يساعد الدم أن يذهب من  الشمال لليمين دون المرور على الرئة، وبمجرد الولادة يتم إغلاق الثقب تلقائيا.

ودعا حسام موافي من يقول إن القرآن والعلم يتعارضان أن يقرأ قول الله تعالى: ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ثُمَّ أَنشَأْنَاهُ خَلْقًا آخَرَ ۚ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ (14)، ويربطه بعلم الأجنة، ثم يسأل نفسه مرة أخرى هل يتعارض العلم  والقرآن؟!!

تعليقات