«أضخم مشروع في مواجهة الإلحاد».. حمل واقرأ الآن كتب الدكتور هيثم طلعت في الرد على الشبهات

  • جداريات Jedariiat
  • الأحد 11 ديسمبر 2022, 5:29 مساءً
  • 668
كتب هيثم طلعت

كتب هيثم طلعت

نشر الدكتور هيثم طلعت، الباحث في ملف الإلحاد، اليوم الأحد، رابطا ضم أغلب مؤلفاته والتي تخطت الـ 40 كتابا.

ويمكنك قراءة أغلب كتب "هيثم طلعت" عبر الضغط هــــنـــــا.

ومن أهم المؤلفات:

الهندوسية في ميزان تعاليمها الأصلية والعقل والفطرة السليمة

كتاب نافع مترجم إلى اللغة البرتغالية، أظهر فيه مؤلفه - أثابه الله - حقيقة الهندوسية الحالية واعتراضها مع العقل والعلم الحديث والمنطق وتعاليم الفيدات الأصلية التي ما زالت بين أيدي الهندوس حتى الساعة، وبيّن أنَّ بقايا الحق الذي في الفيدات والذي في فطرة الهندوسي كفيلان بإيصال الهندوسي بسلام إلى الدين الحق.

 

الإسلام والإلحاد وجها لوجه

يُقدم هذا الكتاب بيانًا لـ"طبيعة الإلحاد" وإشكالاته، وكيف يتناقض الإلحاد مع بديهيات العقل والفطرة، ويعرض بعض براهين إثبات وجود الخالق سبحانه وتعالى، ثم يناقش الكتيب بعد ذلك شبهات الملحدين، ومحاولاتهم سفسطة براهين وجود الخالق العقلية والفطرية، ثم يعرض بعض الأدلة العقلية على ضرورة وجود الدين، ومعنى الدين وضرورة الاستسلام لرب العالمين والانقياد له سبحانه، فالاستسلام لله والانقياد له بالطاعة هو: حقيقة الدين، ثم يُختم الكتيب ببيان كيف يصبح الإنسان مسلمًا ومعنى الإسلام وضرورة الإسلام.

الملاحدة لصوص الآخرة

يتناول الكتاب تفنيدًا لآراء الملحدين في الكون ونشأة الحياة، ونَقْد أشهر الشبهات التي يطرحونها في آية ظهور الكون، وآية ظهور الكائنات الحية، مع تركيز أكبر على براهين وآيات وجود الخالق سبحانه.



إما الإيمان أو الفوضى

كتاب قام فيه المؤلف - أثابه الله - بتحفيز العقل وضبط البديهيات، ليبين أن الإيمان هو مسلكًا قائمًا على استخدام الأدوات العقلية والحجج الفطرية وأدلة النبوة ومعطيات خلق الله من إبداع صُنعه وإتقان ما ذرأه.

فهذا الكتاب عبارة عن رحلة نبحر فيها عبر الإيمان والإلحاد ليتضح المقصود ويبين المطلوب.

 

الإلحاد يسمم كل شيء

مشكلة الإلحاد حين يبحث عن التنقيح والضبط أنه ضد التقعيد والتأصيل ويتألى على الضبط، فكل تصحيح للمسار يسمى ميتافيزيقيا، وكل معاندة للهوى تصبح رد فعل إنساني متجاوز لا يليق بابن المادة، وكل تمرد على الحيوانية يصير تمحكا في ظلال الماوراء، أضف إلى ذلك أن مشكلة الإنسان في الجملة أنه كنود يكره أن يحاسبه أحد أو يزجره عن هواه. من أجل ذلك وجب بيان سمية الإلحا، كما يقول الكاتب.

وهنا يأتي هذا الكتاب الذي يضبط لك أولياتك العقلية ومسلماتك البديهية ثم ينقلك على أكف الراحة إلى أدلة الإيمان، مارا بك على صراط تبصر في قعره مغالطات الإلحاد لبديهيات المنطق ومسلمات العلم فيستقر قلبك على ما أنت ساع إليه وتطمئن خطواتك. وفي النهاية تلج واحة الإيمان مطمئنا بنور الهداية وطالبا المزيد.

تعليقات