رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

"بين الفتور والانتكاس".. تبصير يعلن عن كتاب جديد لمصطفى عوض

  • أحمد محمد
  • الأحد 04 ديسمبر 2022, 7:48 مساءً
  • 455

"بين الفتور والانتكاس: دراسة حول ظاهرتي الفتور والانتكاس وكيفية التعامل معهما"، كتاب جديد من تأليف مصطفى حسين آل عوض، وقد صدر مؤخرا عن مركز تبصير.

وعن الكتاب يقول المؤلف: إنَّ السَّالِكَ إلى الله  جل وعلا لابُدَّ وأن يَعرِفَ معالِمَ الطَّريق المؤدِّي إلى الله جل وعلا ، وأن يَعرِفَ طَبِيعَتَه وطَبيعَة الدَّابَّة التي تحمِلُه في هذا الطَّريق، وكذا عليه أن يتعرَّف على المَخاطِر التي تَقطَع عليه طريقَهُ إلى ربِّه جل وعلا.

ويتابع: فإنَّ القلب الَّذي يَحمِل الإِنسانَ وبه تَصلُح جميعُ أعضائِهِ؛ من يدٍ يَبطِش بِهَا، ورِجْلٍ يمشي بِهَا، ولسانٍ يتكلَّم به، وأُذُنٍ يسمع بِهَا.

ويردف: إنَّ القلب الذي يحمل الإنسانَ له طباعٌ وآفاتٌ؛ فعلى الإنسان أن يتعرَّف عليها جيدًا، وعلى طُرُق عِلَاجِها إذا ما أُصيب بِهَا أَثناءَ السَّيْر إلى الله جل وعلا، لِكَيْلَا يُدرِكَه الدَّاءُ فلا يَستَطِيعَ التَّعامُلَ معه فيقطَعَ عليه ما كان قد بَدَأه من سَيرٍ إلى الله فيُورِدَه المَهالِكَ دُنيا وآخِرَة فكم ممَّن قال فيهم رسولُ الله ﷺ: «إِنَّ الرَّجُلَ لَيَعْمَلُ الزَّمَانَ الطَّوِيلَ بِعَمَلِ أَهْلِ الْجَنَّةِ فَيَسْبِقُ عَلَيْهِ الْكَتَابُ فَيَعْمَلُ بِعَمَلِ أَهْلِ النَّارِ فَيَدْخُلُهَا».


تعليقات