داعية لبناني: نشر الأدلة العقلية على وجود الله عبر منصات التواصل ضرروة لمواجهة الإلحاد

  • أحمد محمد
  • الثلاثاء 29 نوفمبر 2022, 3:08 مساءً
  • 71

قال الداعية اللبناني وسيم مرزوق، إنه يجب استخدام كل وسائل التواصل الاجتماعي المتعددة لنشر مقاطع تتعلق بالعقيدة الإسلامية وخاصة التي تتعلق بالأدلة العقلية والمنطقية لإثبات وجود الله، وفي ذلك نقوم بالرد على الملحدين ونقوّي عقيدة الضعفاء من المسلمين.

ووبين أن المدارس أيضاً عليها مسؤولية كبری وخاصة أستاذ التربية الدينية حيث يجب عليه أن يكون متمكّنا من علم التوحيد وأن يكون من أهل الحكمة حتى يؤثّر بالطلاب ويوصّل إليهم العقيدة بطريقة سلسلة وهيّنة ليحبّبهم بالله عزّ وجلّ وليزرع في قلوبهم المحبة للّه مع إعطائهم دروساً خاصة في الرد على الملحدين، بحسب "اللواء".

وشدد على ن الأهل عليهم مسؤولية عظمى وكبرى، فقد قال عليه الصلاة والسلام: «ما مِن مَوْلُودٍ إلَّا يُولَدُ علَى الفِطْرَةِ، فأبَوَاهُ يُهَوِّدَانِهِ أوْ يُنَصِّرَانِهِ، أوْ يُمَجِّسَانِهِ»، فالأهل إذا واكبوا أطفالهم منذ الصغر وقاموا بمتابعتهم إيمانياً وطبّقوا هدي رسول الله صلى الله عليه وسلم معهم حيث أمر عليه الصلاة والسلام الأهل بتعليم أولادهم الصلاة، حيث قال «مروا أولادكم بالصلاة وهم أبناء سبع». ومن هنا قال العلماء يجب على الأهل أن يعلّموا أبناءهم الدين كله بالتدرّج وليس فقط الصلاة وعلى رأس ذلك أن يعلّموهم العقيدة.

 

تعليقات