إبراهيم عبد الغفار يوضح كيف دلل «علي وأبو بكر» على صدق النبوة.. فيديو

  • أحمد محمد
  • الإثنين 28 نوفمبر 2022, 10:53 صباحا
  • 74
إبراهيم عبد الغفار

إبراهيم عبد الغفار

قال الشيخ إبراهيم عبد الغفار إن أدلة صدق النبى صلى الله عليه وسلم، من خلال تعامله مع أقاربه كثيرة، فمثلا، نجد سيدنا علي زوج ابنته، يقول إنه كان إذا اشتد القتال احتمينا في رسول الله، بل كان الشجاع منا من يقف بجواه، ومن المعلوم أن موطن القتال لا يثبت فيها إلا الصادق وتظهر حقيقة الإنسان.

وأضاف خلال حديثه في برنامج "دلائل" المعروض عبر شاشة قناة الندى الفضائية، أن المشركين عندما أتوا إلى سيدنا أبو بكر، وقالوا له صاحبك يقول إنه ذهب إلى بيت المقدس ثم عاد، فكان رده "إن قال؛ فقد صدق، أصدقه في خبر السماء" وهذا قياس عقلي صحيح.

وبين عبد الغفرا أن سلوك الإنسان دائمًا له دوافع، وعلينا أن نسأل أنفسنا لماذا  يزهد النبي في الدينا بهذ الشكل؟ يمر الهلال وارء الهلال ولا يوجد في بيته سوى التمر والماء، ولماذ يموت ودرعه مرهونة عند يهودي؟ ولو شاء أن يجمع الدنيا لجمعها، لماذا كل هذه التصرفات "خلافا لرغبات البشر".

 لماذا يطيل العبادة واالصيام وإذا تم سؤاله عن ذلك يقول أفلا أكون عبدا شكورا، مع العلم أن الإنسان إذا خلال بنفسه يزول تكلفه، ولماذ صبر أذى قريش واليهود والمنافقين وعرض عليه الملك والمال ويرفض، كل ذلك ليس له تفسير إلا صدق رسالته.

 

تعليقات