كيف تعرف أن الإسلام هو الدين الحق؟.. الشيخ إبراهيم عبد الغفار يعدد الأدلة

  • أحمد محمد
  • الخميس 17 نوفمبر 2022, 11:27 مساءً
  • 524
إبراهيم عبد الغفار

إبراهيم عبد الغفار

قال الشيخ إبراهيم عبد الغفار، إن الخالق متصف بالحكمة، و"علمنا أنه حكيم من خلال إحكامه في الخلق".

وأضاف خلال حديثه في برنامج "دلائل" المعروض عبر شاشة قناة الندى الفضائية، أن العلامة الأولى في الدين الحق أن أصحابه يعتقدون أنه الإله متصف بالكمال المطلق ومنزه عن كل النقائص، وهذه العلامة لن تتحق إلا بالإسلام، وفي القرآن يقول الله "وله المثل الأعلى في السموات والأرض"، وكذلك: "ولله الأسماء الحسنى".

وشدد على أن هذه العلامة تحديدا تبطل كثيرا من الأديان، فهناك أديان تعتقد أن للإله صاحبة وولدا، أن أنه ـ حاشاه ـ اتحد في مخلوقته، وهناك من يعتقدون بوحدة الوجود، أو أن الإله يتشكل على هيئة الأشجار.

وأوضح أن الدين الذي شرعه الإله الحكيم قد سلم عما فيه التعارض الداخلي أو يناقض الحياة من حولنا، والدين لا يتعارض فيما بين بعضه البعض تعارضا تماما ولا مع البحث والعلم التجريبي، وقد شاهدنا في العصور الوسطى الكنيسة تتعارض مع العلم في أوروبا.

وتابع: أما في الإسلام نجد نصوصا كثيرة تحث على التفكر في خلق السموات والأرض والأخذ بالأسباب والتعلم، وفي القرآن يقول الله "إن في خلق السموات والأرض واختلاف الليل والنهار لأيات لأولي الألباب"، فنجد آيات تحث على التفكر ولا تعارض ولا تنافر بين الإسلام وبين العلم التجريبي أبدًا.

 

تعليقات