مسابقة فلكلور شعبي بالسعودية لحفظ ذاكرة الوطن

  • جداريات Ahmed
  • الثلاثاء 01 أكتوبر 2019, 1:27 مساءً
  • 2007
فلكلور شعبي سعودي

فلكلور شعبي سعودي


 انطلقت فعاليات مسابقة الفلكلور الشعبي مؤخرا و التي تستمر لمدة شهرين ، بتنظيم من وزارة الثقافة السعودية وذلك ضمن مشروعها الوطني لتوثيق التراث غير المادي في المملكة الذي يهدف لحصر جميع أوجه التعبير الشفهي والأدائي التي تتميز بها مناطق المملكة بتنوع ثقافاتها .

  وجاءت المسابقة من أجل إحياء الفلكلور الشعبي وتحفيز جميع أفراد المجتمع في المملكة للمشاركة في تسجيل كنوز الفلكلور الشعبي بفيديو أو مقطع صوتي في ثلاث مسارات محددة هي: الرقص الشعبي، الموسيقى الشعبية، والحكايات والأساطير الشعبية .

وفي تصريحات صحفيه له أكد عبد الكريم الحميد المتحدث الرسمي لوزارة الثقافة على أهمية الدور الذي سوف تقدمه مسابقة الفلكلور الشعبي في التوعية بأهمية التراث الوطني غير المادي وضرورة المحافظة عليه من الجميع سواء من المؤسسات المعنية به أو من الأفراد المهتمين بتوثيقه، مضيفاً بأن المسابقة تعد جزءاً من مشروع أكبر لتوثيق الفلكلور الشعبي التي ستنفذه وزارة الثقافة في المرحلة المقبلة . لافتا إلى أن المشاركة المجتمعية في هذه المسابقة أو غيرها من الفعاليات التي تنظمها وزارة الثقافة هي هدف أساسي للوزارة انطلاقاً من وثيقة رؤيتها وأهدافها التي ترمي إلى جعل الثقافة نمط حياة يعيشه ويتفاعل معه الجميع .

تعليقات