حسام عقل: أحمد عبد العزيز أظهر في أعماله تميزا خاصا.. و"سوق العصر" صعب تكراره (صور)

  • أحمد حماد
  • الثلاثاء 01 نوفمبر 2022, 02:25 صباحا
  • 806
أحمد عبد العزيز في ملتقى السرد العربي

أحمد عبد العزيز في ملتقى السرد العربي

قال الدكتور حسام عقل، الناقد الأدبي، ورئيس ملتقى السرد العربي الدائم بالقاهرة، إن مسلسل "سوق العصر" كان ضربة السعد للفنان أحمد عبد العزيز، الذي  بسط  مظلته على الدراما التلفزيونية في مصر من بعدها.

وأضاف "عقل" في الندوة التي نظمها ملتقى السرد ضمن "قامات الزمن الجميل" التي تشرف عليها الكاتبة عزة عز الدين، بحضور الفنان أحمد عبد العزيز، أن مسلسل "سوق العصر" ملحمة حقيقة تستحق الإشادة والتقدير، ومَثل مرحلة فاصلة في تاريخ الدراما التلفيزوينة التي بدات من بعدها ان تعرف طريقها إلى التاريخ.

ولفت إلى أن "عبد العزيز" استطاع من خلال الدرما أن يؤرخ لمسيرة وطن، لافتا إلى النجاح الكبير الذي تحققه أعماله خلال عرضها اليوم عبر المنصات الإلكترونية، وهو ما جعل بعض النشطاء يعلق عليها بالقول: "أحمد عبد العزيز أسطورة الفن الجميل يستحيل استنساخه".

وشدد حسام عقل، على أن الفنان أحمد عبد العزيز أظهر في أعماله تميزا خاصا، "وهذا ليس بمستغرب عليه، كونه ابن المسرح، إذ له 20 عملا مسرحيا، ويعرف عنه أنه يعيش الاسكريبت، ويقدمه دون أفورة".

ولفت إلى أن مشاركة أحمد عبد العزيز، مثقف وذكي، واستطاع أن يصنع بصمة خاصة، مشيرا إلى دوره في مسلسل "المداح" الذي عرض في رمضان الماضي، وكيف جذب دوره انتباه المشاهد، مردفا"كل الشخصيات التي لاعبها أحمد عبد العزيز عاشت وتجذرت في أذهاننا"


وبين "عقل" أننا نعاني من أزمة فكر في الدراما، وليست أزمة إمكانيات وأموال كما يظن البعض، مشير إلى حاجتنا إلى استعادة السينما الجادة، عبر الكتاب الذين تمتلكهم مصر، وهم على أعلى مستوى، لافتا إلى بحث رجاء النقاش حول أزمة الفكر في السينما المصرية.






تعليقات