أحمد عبد العزيز: «العربية» ليست عائقا أمام نجاح الأعمال الفنية.. والسينما شاهد على التاريخ

  • أحمد حماد
  • الثلاثاء 01 نوفمبر 2022, 01:54 صباحا
  • 402
الفنان أحمد عبد العزيز في ملتقى السرد العربي

الفنان أحمد عبد العزيز في ملتقى السرد العربي

قال الفنان أحمد عبد العزيز، اليوم، إن مسلسل "لا إله إلا الله" من أفضل الأعمال التي قدمها في مسيرته الفنية، مشيرا إلى أنه حقق نجاحا كبيرا في مصر والوطن العربي.

وأضاف خلال تصريحاته في الندوة التي أقامها ملتقى السرد العربي، برئاسة الدكتور حسام عقل، بالمؤسسة القومية لتنمية الأسرة بالعجوزة، أن اللغة العربية لم ولن تكن عائقا في يوم من الأيام أمام نجاح الأعمال الدرامية.


وأشار إلى تخوفه في البداية من عدم نجاح المسلسل، بسبب اللغة العربية التي اعتمدها؛ إلا أن النتائج جاءت على خلاف التوقعات، مردفا: "اللغة العربية في الأعمال الفنية  إذ قدمت بشكل سلسل وبطريقة مبسطة تلقى قبولا واستحسانا من مستمعيها".

وشدد الفنان أحمد عبد العزيز، أن السينما شاهد على التاريخ، وكذلك والدرما التلفزيونية، مردفا: "تأثير السينما صغير باعتبارها مكانا صغيرا ويحضرها عدد صغير".

وتابع: "أكثر فيلم استمر في العرض داخل السينما (أبي فوق الشجرة) لـ عبد الحليم حافظ، وميرفت أمين، واستمر سنة واسبوع تحديدا، على عكس المسلسلات الناجحة، التي تسمر في العرض والمتابعة لسنوات طوال".





وشدد أحمد عبدالعزيز، أن اختياره للأعمال مترتب على مدى الفائد التي ستحدث من خلفها، للمجتمع، وللشباب، وأن يكون عمودًا أساسيا في العمل، وأن تكون فكرته مميزة تقدم حلا لمشكلة أو أزمة، أو ترسخ لقيمة من القيم. 

تعليقات