منتدى الثقافة والإبداع يحتفي بأول إصدار عربي عن «آني أرنو» بعد فوزها بنوبل

  • أحمد محمد
  • الأحد 30 أكتوبر 2022, 5:36 مساءً
  • 324

يحتفي منتدى الثقافة والإبداع، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، والذي يديره ويشرف عليه الكاتب الصحفي طارق الطاهر، بأول إصدار عربي عن الكاتبة العالمية الفرنسية آني أرنو، بعد فوزها بجائزة نوبل في الأدب 2022، والذي صدر بعنوان "آني ارنو .. خزائن لم تعد فارغة" ، إعداد وتقديم إسراء النمر، حيث تقام الاحتفالية في السادسة مساء الثلاثاء المقبل الأول من نوفمبر بالقاعة الرئيسية بالمجلس الأعلى للثقافة.

يشارك في الاحتفالية نخبة من المترجمين المصريين منهم، إسلام رمضان، رحيل بالى، رفيدة جمال ثابت، لميس سعيدي، مجدى عبد المجيد خاطر، محمد عبد السميع، محمد محمد عثمان، نسرين شكري، ويسرا عمر الفاروق، كما يحضرها الدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، والمخرج هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والدكتور فتحي عبد الوهاب رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، ولفيف من قيادات وزارة الثقافة والمترجمين والمثقفين ورجال الصحافة والإعلام.

يذكر أن أرنو ولدت في سبتمبر 1940، ببلدة يفيتوت الصغيرة بنورماندي الفرنسية، ودرست الأدب بجامعة بوردو ، وتعرف القراء بشكل كبير على الكاتبة الفائزة بجائزة نوبل للآداب لعام 2022، من خلال روايتها "الخزائن الفارغة" 1974، وهي الرواية المكتوبة بلغة السيرة الذاتية المُلهمة التى لازالت تُعد أشهر أعمالها.

تعليقات