كيف نعرف الله؟.. هيثم طلعت يرد (فيديو)

  • أحمد محمد
  • الجمعة 28 أكتوبر 2022, 11:51 مساءً
  • 462
هيثم طلعت

هيثم طلعت

قال الدكتور هيثم طلعت، الباحث في ملف الإلحاد، إن الإنسان يعرف الله سبحانه وتعالى من خلال العقل، مشيرا إلى قول الحق تبارك وتعالى: " "أَمْ خُلِقُواْ مِنْ غَيْرِ شَىْءٍ أَمْ هُمُ ٱلْخَٰلِقُونَ".

وبين في فيديو نشرته منصة "حصين" عبر حسابها على "تويتر" أن الآية السابق ذكرها تشير إلى 3 احتمالا لا رابع لهم، الأول: أننا خلقنا من غير شيء؛ وهذا محال في الأصل، والثاني: أننا خلقنا أنفسنا، وهذا أيضا، محال، فكيف أخلق نفسي قبل أن أوجد؟! والثالث:  هو الذي سكتت عنه الآية، لأنه مقتضى البديهة، وهو أن لنا خالق هو الله.

وأشار إلى أننا يمكننا أن نعرف الله سبحانه بالعقل، والنظر من حولنا وفي الكون والحياة، فالعالم الذي نعيش فيه مبهر، وغير مكتفٍ بذاته، وله حدود مدهشة، وفي ذلك يقول الله: " قُلِ انظُرُوا مَاذَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۚ وَمَا تُغْنِي الْآيَاتُ وَالنُّذُرُ عَن قَوْمٍ لَّا يُؤْمِنُونَ".

ولفت إلى أننا نعرف الله أيضا عن طريق الأنبياء، والرسل، الذين أبلغونا كيف نعبد الله حق عبادته، ولماذا نحن هنا في هذه الحياة وما الهدف من وراءها، مشيرا إلى قول الله: " عربي - نصوص الآيات عثماني : رُّسُلًا مُّبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ لِئَلَّا يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى ٱللَّهِ حُجَّةٌۢ بَعْدَ ٱلرُّسُلِ ۚ وَكَانَ ٱللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا".


 

تعليقات