رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

هل الحجاب فرض ولماذا؟

  • أحمد محمد
  • الأحد 23 أكتوبر 2022, 3:12 مساءً
  • 618
الحجاب فرض

الحجاب فرض

نشرت منصة  السبيل، المختصة في الرد على الشبهات، ومحاربة الإلحاد، حلقة جديدة بعنوان هل الحجاب فرض ولماذا؟ وهي من إعداد وتقديم "نورة علي أردوغان".

وأكدت نورة علي أنه إذا تحدثنا من منطلق ديني للإجابة على هذا السؤال فعلينا أن نسأل أيضا عن باقي الشعائر، ولماذا الصلاة والهدف منها؟ ولو تحدثنا من منظور علمي فعلينا أن نسأل لماذ نملك قلب، ورئتين، وعينين، ولو قال بهذا طفل لقبلناه، أما أن يقوله عاقل فهذا محض جنون، كما لنا أن نسأل أيضا "من الناحية الاجتماعية" عن سبب وجود الأب، والأصدقاء!! هل هذا منطقي!

وشددت على أن الحجاب أمر من الله، ف كيف يكون الإنسان مسلما ولا يسلم للخالق، أحكم الحاكمين، وهو الذي أنزل الديانات، لتشريع العبادة، والانصياغ لأمرة.

وأكدت أن الحجاب فرض في جميع الديانات وليس الإسلام، وحتى يومنا هذا نرى الراهبات متلزمات بالحجاب.

وبينت أن بعض المشككات يقولن أين المنطق في ارتداء الحجاب، والرد على هذا الإشكال هو أنه ليس بالضرورة أن تظهر الحكمة من وراء كل أمر ديني، لكن علينا الالتزام بأمر الله، فمثلا ما الحكمة من أن صلاة الصبح ركعتين والضهر 4.

وبينت أن الصيام فرض على العباد، ولم يركز القرآن على فوائده الصحية، بل الدينية، لذلك فهو أمر الله يجب الالتزام به، لأنه سبحانه فرضه ليعلم هل يسر الناس وفق هواهم أم يلتزمون بأمره.

 

 

تعليقات