أسئلة الطفل الإيمانية.. كيف ترد عليها وتغرس الإيمان في قلبه؟

  • أحمد محمد
  • الأربعاء 19 أكتوبر 2022, 9:27 مساءً
  • 591

"أسئلة الأطفال الإيمانية.. نماذج عملية للإجابة عن أسئلة الأطفال المتعلقة بأركان الإيمان"، كتاب صادر عن مركز دلائل، من تأليف عبدالله بن حمد الركف.

الكتاب يتحدث عن التربية الإيمانية وأهميتها والأساليب التربوية لغرس الإيمان وأهم المعاني التربوية التي يجب غرسها في الطفل في كل ركن من أركان الإيمان.

ثم يتحدث عن الأسئلة عند الأطفال وكيف نتعامل معها وأساليب الإجابة عنها ويعطي نماذج عملية للإجابة عن أسئلة الأطفال المتعلقة بأركان الإيمان.

والطفل كالشجرة عندما تنبت في الأرض المناسبة ويتوفر لها الجو المناسب، وتُتعاهد بالتغذية الجيدة؛ ستكون شجرة مثمرة بإذن الله.

كما أن مرحلة الطفولة من المراحل الفاصلة في حياة الإنسان ولها أهمية عظمى في تكوين رؤية الطفل وشخصيته؛ لأن مايُغرَس في نفس الطفل من معتقدات وقيم وأخلاق يصعُب تغييره فضلاً عن استئصاله .

ولذا واجب على الآباء والأمهات أن يجتهدوا في تربية أبنائهم  تربية إيمانية  خاصة أننا في عصر كثرت فيه الفتن والشهوات والشبهات!

قال تعالى :﴿يا أَيُّهَا الَّذينَ آمَنوا قوا أَنفُسَكُم وَأَهليكُم نارًا وَقودُهَا النّاسُ وَالحِجارَةُ عَلَيها مَلائِكَةٌ غِلاظٌ شِدادٌ لا يَعصونَ اللَّهَ ما أَمَرَهُم وَيَفعَلونَ ما يُؤمَرونَ﴾، وقال النبي ﷺ :(كلكم راعٍ ومسئول عن رعيته).

للاطلاع على تفاصيل الكتاب اضغط هنا 



تعليقات