عبد الله السويدي: الإنسان سليم الفطرة لا يحتاج لدليل على وجود الله (فيديو)

  • أحمد حمدي
  • الأحد 16 أكتوبر 2022, 5:27 مساءً
  • 520
عبد الله السويدي

عبد الله السويدي

قال الدكتور عبد الله السويدي، الباحث في منصة يقين لنقد الإلحاد واللادينية، إن الأصل في الإنسان سليم الفطرة أنه لا يحتاج إلى دليل لوجود الله، لأنه فطرته تشهد على ذلك، وعندما كان الناس على فطرتهم لم يكن هناك إلحاد أصلا.

 

وأوضح في فيديو نشرته المنصة، أن الاعتقاد بأنه لا يوجد إلا الكون وأن الطبيعية وراء كل شيء "عقيدة جديدة"، لكن على كل حال فإن  فطرة الإنسان تجذبه لى أن هناك خالقا للكون.

 

وبين أن الحديث عن الإلحاد لم يكن منتشرا في عهد العلماء الأوائل لأن هذه القضية لم تكن مطروحة بهذا الشكل الذي هي عليه الآن، فملثا لا يمكن التحدث عن "عبادة الفئران" والرد عليها في السعودية، لأنها غير مطروحة أصلا، وهناك قضايا ثانية أهم منها.

 

وشدد "السويدي" على أننا اليوم بحاجة إلى أن نتعلم كيف نحاور المشككين، وأن نضبط هذا الباب جيدا، حتى نواجه الشبهات، وفي نفس الوقت نبث بين المؤمنين كل ما من شأنه زيادة اليقين، لأن "التشويش على العقيدة موجود".

 

ولفت إلى ضرورة أن يكون المتحدث حول استدلالات وجود الله، على علم كافٍ، بما يمكنه من صد الشبهات، لأن الإيمان بوجود الله هو الأصل وينبني عليه كل شيء في الدين، فإذا أخطأ؛ تكن الكارثة.

 

تعليقات