هيثم طلعت: «الإلحاد يلقى بالإنسان في سراب الفوضى واللامعنى» (فيديو)

  • أحمد محمد
  • الأحد 09 أكتوبر 2022, 6:54 مساءً
  • 422

قال الدكتور هيثم طلعت، الباحث في ملف الإلحاد، اليوم، إن الملحد يُوقن أن في العالم معني؛ لذا يكره القتل والاغتصاب، ولو سلمنا أننا في عالم بلا معنى؛ لن يكون هناك بين فرق بين الجرائم وزر البطاطا.

 

ورد طلعت، على أحد الملاحدة، الذي يقول إن الإعجاز العلمي فقط هو الذي يقود المسلمين إلى هذا الدين، مؤكدًا: "مسلمون  لوجود كون عملاق، وعالم مبهر أتى فجأة من اللازمان واللا مكان، ولأننا لم نوجد أنفسنا، ولم نُوجد من اللاشيء، وبداخلنا شعور المعنى والغاية والتكليف، ولسنا في عالم مادي إلحادي بلا معنى،  ولدينا شعور الافتقار، ولا يصح أن نكون ملاحدة في عالم تكليفي، فيوجد أنبياء دعونا لما يوافق فطرتنا".

 

وشدد هيثم طلعت، إلى أن الإلحاد عالم موحش، متابعا: "الإلحاد يلقى بك في سراب الفوضى واللامعنى".

 

وخلال حلقته أجاب طلعت على عدد من الأسئلة الهامة، تضمنت: هل يوجد إعجاز علمي في الفيدا الهندوسية؟ هل الإعجاز العلمي هو الحجة التي من أجلها أسلمنا؟ هل هناك 4200 دين؟ هل تحدث علماء اليونان عن مراحل تكوين الجنين؟ هل تحدثت المراجع الصينية القديمة عن الـ 360 مفصل التي في الإنسان؟

 

واجاب طلعت أيضا على أسئلة: هل هناك فائدة طبية من شرب بول الإبل؟ هل هناك سمة مميزة لماء زمزم؟ هل نفت ناسا انشقاق القمر؟ هل انشق القمر في زمن النبي محمد صلى الله عليه وسلم؟


تعليقات