المرأة الجديدة.. كتاب يكشف حقيقة ومآلات النسوية

  • أحمد محمد
  • الإثنين 03 أكتوبر 2022, 5:45 مساءً
  • 100
المرأة الجديدة

المرأة الجديدة

يشارك مركز دلائل في معرض الرياض الدولي للكتاب 2022، بإصدار جديد، يحمل اسم "المرأة الجديدة"، وهو من تأليف إيفا هيرمان، وترجمة "مشيرة الأرناؤطي".

ويعد الكتاب هو أحد أقوى الكتب الكاشفة لحقيقة ومآلات النسوية في ألمانيا والغرب.

وتقول المؤلفة:  كان كتاب (مبدأ حواء: من أجل أنوثة جديدة) للإعلامية الألمانية إيفا هيرمان والذي أثارت فيه (عكس التيار السائد وقتها) مساوئ عمل المرأة سواء على نفسيتها أو على بيتها ومجتمعها .. فواجهت بذلك عاصفة من الهجوم الحاد .. والكتاب شهادة من امرأة غربية تستحق القراءة.

لتفاصيل أكثر عن الكتاب اضغط هنا.

 

يذكر أن  معرض الرياض الدولي للكتاب يقام بشكل سنوي في مدينة الرياض، حيث يُعد منصة للشركات والمؤسسات والأفراد العاملين والمهتمين بقطاعات الأدب والنشر والترجمة؛ لعرض مؤلفاتهم وخدماتهم، إضافةً إلى دوره الأساسي في تعزيز وتنمية شغف القراءة في المجتمع، وزيادة الوعي المعرفي والثقافي والأدبي والفني، وذلك من خلال تحفيز الأفراد على زيارة معرض الكتاب للاطلاع واقتناء المصنفات الثقافية والأدبية والتعليمية، وحضور المؤتمرات وورش العمل والندوات والمحاضرات الثقافية والأدبية والفنية والمبادرات المصاحبة للمعرض.

 

ويشكل المعرض حدثاً ثقافياً مهماً في المشهد الثقافي العربي، بوصفه أحد أهم معارض الكتب العربية من حيث عدد الزوار وحجم المبيعات وتنوع برامجه الثقافية، ومن حيث مشاركة أبرز دور النشر العربية والإقليمية والدولية.

 

وبعد تأسيس هيئة الأدب والنشر والترجمة ضمن الهيئات الثقافية التابعة لـوزارة الثقافة، انتقلت لها مسؤولية تنظيم وإشراف المعرض، حيث تعمل على تعزيز مكتسبات ومكانة معرض الرياض الدولي للكتاب في خارطة معارض الكتب الإقليمية والدولية، وإضافة التطوير اللازم لمواكبة رؤية المملكة 2030 المعززة والمحفزة لصناعة الثقافة باعتبارها من مقومات جودة الحياة.

 

تعليقات