رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

خمسون عامًا على تأسيس مدرسة صبحي المسرحية

  • معتز محسن
  • السبت 28 سبتمبر 2019, 4:17 مساءً
  • 448
محمد صبحي.. خمسون عاما من العطاء الفني

محمد صبحي.. خمسون عاما من العطاء الفني

يحتفل الفنان الكبير محمد صبحي بمرور خمسين عامًا على تأسيس مدرسته المسرحية التي بدأت في العام 1969 تحت مسمى (hستوديو الممثل) وستكون الاحتفالية بعنوان "محمد صبحي.. 50 سنة مسرح".

ويكرم الفنان محمد صبحي كل من خرجوا من مدرسته من فنانين ومهندسي ديكور وموسيقيين ومؤلفين وديكور ومصممي ملابس وإضاءة واستعراضات، سواء من هم على قيد الحياة أو رحلوا عن دنيانا، ومن الفنانين المكرمين ممن رحلوا عن دنيانا: محمود المليجي - سعاد نصر - شعبان حسين - محمود القلعاوي - توفيق الدقن - ممدوح وافي - جميل راتب - خليل مرسي، بالإضافة إلى نجوم ما زالوا مستمرين في عطائهم الفني وهم: شريهان - هناء الشوربجي - عزة لبيب - مصطفى شعبان - ماجد الكدواني - رياض الخولي - هاني رمزي - أحمد أدم - سيمون - صلاح عبدالله - عبلة كامل - منى زكي - مجدي صبحي - أمل إبراهيم - فتحي عبد الوهاب - زينب وهبي - عبدالله مشرف.

لن يكتفي صبحي بالاحتفال بمسرحه فقط بل سيقدم موسمًا مسرحيًا تحت عنوان (مسرح للجميع) سيقدم فيها أهم المسرحيات بسمرحه بمدينة سنبل و هي:

"ونسيت أني رجل" من تأليف أيمن فتيحة وإخراج محمد صبحى وبطولة سماح السعيد وعبدالرحيم حسن وحازم القاضى وعبير فاروق وميرنا ذكرى، و"ألف عيلة وعيلة" تأليف مصطفى شهيب وبطولة سميرة عبد العزيز وعبد الرحيم حسن وندى ماهر وميرنا ذكري وحازم القاضي ومصطفى يوسف وعمار شماع وآخرين من أعضاء فرقته المسرحية الجديدة.

"هنوريكو نجوم الظهر" تأليف وإخراج محمد صبحي وبطولة كل أعضاء فرقته من أبطال مسرحيتي "غزل البنات" و"خيبتنا" فالمسرحية بها ما لا يقل عن 42 فنانا من ممثلين ومطربين وعازفين في أول عرض موسيقي "لايف".

أما مفاجأة مشروع المسرح للجميع فستكون مسرحية رابعة بطولة الفنانة القديرة سميحة أيوب يشاركها بطولتها الفنان محمد صبحي، وستقام تلك الاحتفالية خلال شهر ديسمبر 2019 برعاية قناة ten التي تشارك في الاحتفال بتكريم الفنان القدير على مشواره المسرحي ومسيرته الفنية الزاخرة بالأعمال القيمة.

تعليقات