رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

النهج العلمي وفشل الموضوعية

  • الثلاثاء 27 سبتمبر 2022

"الشحات": الجماعات النسوية تعيش في حالة صراع دائم وتهديد ممتد ووسوسة مستمرة

  • أحمد محمد
  • الجمعة 09 سبتمبر 2022, 3:27 مساءً
  • 59

قال المهندس أحمد الشحات، الباحث في الشؤون السياسية، إن الجماعات النسوية تعيش في حالة صراع دائم وتهديد ممتد ووسوسة مستمرة، صنعوا لأنفسهم عدوًا وهميًا رسموا حوله الأساطير وأفلام الرعب، ثم صدقوا أنفسهم ونسوا أنهم من أخرجوا المسلسل من الأساس، وصار كل شغلهم الشاغل: كيف الطريق إلى الانتصار على هذا العدو الخارق؟!

 

وأضاف الشحات في مقال له عبر "فيس بك"، قائلا: ولأنه ليس ثمة عدو من الأساس فهم في الغالب يعانون من البطالة الشديدة، لعدم وجود ما يجعل جذوة نيرانهم مشتعلة، فما الحل؟

 

وتساءل الشحات قائلا: هل تنهار نظرية الصراع والخصومة وينصرفن إلى بيوتهن راشدات؟ أم لابد من إحياء الصراع لتبقى أدخنة نيرانه شاهدة عليه؟!

 

وواصل الباحث في الشؤون السياسية قائلا:  فإذا علمت أن كثيرًا منهن ليس لديهن تلك البيوت التي ينصرفن إليها علمت سبب عدم انصرافهن!! طبعاً لا أقصد بالبيت مجرد وجود شقة أو فيلا أو قصر على أعلى تقدير، ولكن أقصد بالبيت الحياة الزوجية الطبيعية المكونة من زوج وزوجة وأبناء؛ فكثير منهن مطلقات أو غير متزوجات من الأساس، كما أقصد به كذلك الحياة الأسرية المستقرة الهادئة، فكثير من هؤلاء لديهن تاريخ صراعي مرير مع أحد الرجال زوج أو أب أو أخ جعلها تعلن الحرب على رجال الكرة الأرضية جميعاً، وأصبحت تريد الانتقام من بطل تجربتها المؤسفة في صورة أي رجل يسير على وجه الأرض.

 

وتابع: وإذا علمت أخيراً أن هذه الوظيفة - أعني الحصول على لقب نسوية - يدرُّ عليها من المال والوجاهة والصدارة الإعلامية وربما -بعد سنوات من السعي والتملق النسوي- تصل لمنصب مرموق هنا أو هناك!!

 

تعليقات