دول مجلس التعاون الخليجي توجه إنذارا شديد اللهجة لـ نتفليكس

  • أحمد محمد
  • الأربعاء 07 سبتمبر 2022, 8:41 مساءً
  • 414
نتفليكس

نتفليكس

طالبت لجنة مسؤولي الإعلام الإلكتروني بدول مجلس التعاون الخليجي منصة نتفليكس بإزالة المحتوى المخالف من أعمال الأطفال المطروحة داخل منصتها.

وأكدت اللجنة الإعلامية بدول مجلس التعاون الخليجي رصدها في الفترة الأخيرة بعض المواد المخالفة لضوابط المحتوى الإعلامي في دول المجلس والتي تتعارض مع القيم الإسلامية والأخلاقية الموجهة للأطفال.

وأضافت اللجنة في بيانها ورسالتها لمنصة «نتفليكس» العالمية أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة في حال استمرار البث المخالف للمنصة.

يذكر أن لجنة الإعلام في مجلس التعاون الخليجي تضمن في جعبتها البحرين، والكويت، وسلطنة عمان، وقطر، والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة وتأسس المجلس عام 1981، وتتمثل أهدافها في تعزيز التنسيق والتكامل والترابط بين أعضائها.

يذكر أن الشهر الماضي أطلقت منصة نتفليكس 15 عملًا للأطفال في أنحاء العالم، حيث أعلنت الشبكة عن عرض مسلسلات وأفلام جديدة للأطفال والعائلة أسبوعيًا هذا الصيف في 2022، وكشفت النّقاب عن الأعمال التي ستعرضها والتي وصلت إلى 15 عملًا متنوعًا ما بين فيلمًا ومسلسلًا.

 

ومن أشهر الأعمال التي تعاقدت نتفليكس على تقديمها: «وحش البحار» و«13: ترانيم المراهقة» و«أولي تائه» و«مغامرات آيفي وبين»، أو تطلق العنان لمخيلة الأطفال دون سنّ المدرسة مثل «كوكوميلون» و«بيت دُمى غابي» و«آكشن باك»، «كونغ فو باندا: الفارس التنين» و«مغامرات كاب هيد» و«حديقة الديناصورات: مخيم المغامرة».

 

تعليقات