مشرف الرواق الأزهري يدعم «شرين غالب»: نموذج حقيقي للمرأة الأصلية

  • أحمد محمد
  • الأربعاء 31 أغسطس 2022, 9:56 مساءً
  • 417
عبد المنعم فؤاد

عبد المنعم فؤاد

قال الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف على الرواق الأزهريـ إن الدكتورة "شرين غالب" نقيب أطباء القاهرة، نموذج حقيقي للمرأة المصرية الأصيلة التي تجمع ما بين العلم والصدق والوفاء.

وعلق على حديثها لطالبات طب الأزهر في حفل تخرجهن، مؤكدًا أنها أوصت طالباتها باختيار التخصص الطبي المناسب لوظيفتها الحقيقية في بيتها كأم، وذلك لكي تحافظ على أولادها، وزوجها، وبيتها فيما بعد، وكانت هذه الوصية تحت قبة الجامعة، وفي محراب العلم؛ فقامت قيامة المغرضين والمغرضات واتهموها بأنها اختارت (التوقيت الخطأ لنشر هذه النصيحة) !.

وتابع: هم يعلمون أنها نصيحة مفيدة، وبناءة ومخلصة، ومن أستاذة جامعية لطالباتها، وفي محراب العلم، ومع ذلك يعاندون ويتهمون، وبالألفاظ والبوستات يهددون ويشنعون على الدكتورة الفاضلة، كل ذلك باسم التنوير والانفتاح (الأهبل)، بل وينادون بلا خجل: أن الزوجة التنويرية العصرية لا تخدم زوجها، ولا ترضع أولادها، ولا تنظف بيتها، ومن حقها أن ترفض رغبة زوجها، ولا تساهم في نفقات أسرتها.

وأردف: لا أدري حقيقة ما مهام المرأة الحقيقة لديهم ليعلم بها الزوج ويستنير.

وثمن المشرف على الرواق الأزهري ما نصحت به الدكتورة الفاضلة طالباتها، مختتما: اذكرها بقوله تعالى: "يا أيها الذين آمنوا عليكم أنفسكم لا يضركم من ضل إذا اهتديتم".

تعليقات