رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

«6 كتب وقناة».. حصن طفلك من الإلحاد بهذه النصائح

  • أحمد محمد
  • الثلاثاء 30 أغسطس 2022, 3:19 مساءً
  • 746
تربية الأطفال

تربية الأطفال

استعرضت ليلى المالكي، وهي مربية رياض أطفال، اليوم،مجموعة من الكتب والمراجع المناسبة والموثوقة لتربية الطفل الدينية، مؤكدة أن غرس العقيدة في نفوس الأطفال هو أعظم أنواع الغرس..

وبينت أن من أبرز هذه الكتب كتاب "غرس محبة الله في الطفلمؤكدة أنه من المهم أن يكون عند كل مربي، إذ يحتوي على أفكار عملية، وتوجيهات، وشروحات لطريقة توصيل المعلومة لطفل بطرق مناسبة وجذابة تناسب مرحلته العمرية ومن واقع بيئته.  


وأكدت أن أول ما يُربى عليه الطفل هو معرفة الله -عز وجل- بأسمائه وصفاته، ومن أهم الكتب التي تساعد على ذلك كتاب: فقه الأسماء الحسنى، وكتاب: مختصر فقه الأسماء الحسنى، من تأليف تأليف عبد الرزاق بن عبد المحسن البدر.


ولفتت إلى أنه عند شرح أسماء الله الحسنى لطفل لابد أن تكون من خلال المواقف اليومية وهذا ما نجده في سلسلة" بها ابدئي يا أمي"، والتي تشرح مجموعة من أسماء الله الحسنى، بلغة بسيطة، ورسومات معبرة.



كذلك يوجد قناة الرائعة Bissan ElBaz  في اليوتيوب بتشرح معاني أسماء الله الحسنى للأطفال بطريقة رائعة ، ومرجع جيد لكل مربي؛ حتى يتبين له طرق تبسيط المعلومة لطفل وكيفية استغلال المواقف اليومية التي يتعرض لها، ويمكن زيارتها من هنا.

وأردفت: عندما نبدأ بتعريف الطفل بالله وبأسمائه، وصفاته، وأفعاله -سبحانة وتعالى- سيبدأ بطرح أسئلة متعلقة به، فمن المهم أن نعرف كيف نجيب عليها بطريقة صحيحة ومناسبة لعمره، لذلك أنصح كل مربي بقراءة هذا الكتاب" أسئلة الأطفال الإيمانية".



وفي السياق ذاته، لفتت المالكي إلى أهمية  قصة: "أين ربي؟" من سلسلة عيوشة ، ومن تأليف "إيمان الخطيب"، ورسوم "أنفال العبدالله"، والصادر عن دار ثقافة والدار العربية للعلوم ناشرون


 

تعليقات